بنوك

«الوطني» يساهم بـ 8 ملايين دينار في تطوير منطقة شرق

أعلن بنك الكويت الوطني عن مساهمته في تطوير منطقة شرق بالتعاون مع بلدية الكويت وشركة الشعب الوطنية العقارية عبر إنشاء حديقة عامة ومواقف سيارات بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 8 ملايين دينار.

جرى توقيع الاتفاقية في مقر بلدية الكويت، بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة للشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة، عصام جاسم الصقر، ومدير عام بلدية الكويت المهندس سعود الدبوس والرئيس التنفيذي لشركة الشعب الوطنية العقارية محمد الفرحان، إلى جانب مسؤولين من البنك وشركة الشعب الوطنية العقارية والبلدية.

ووفقاً للاتفاقية المبرمة، سيتم تطوير أرض بمساحة تتخطى 12 ألف متر مربع لإنشاء حديقة عامة، تتضمن زراعات تجميلية وساحات عامة ومساحات خضراء إضافة إلى مرافق خدمية وإنشاء مبنى مواقف سيارات عام متعدد الأدوار على جزء من الأرض يوفر ما يزيد على 1000 موقف سيارة تخدم المنطقة والمباني المحيطة، وذلك بتكلفة اجمالية بقيمة 8 ملايين دينار تقريباً.

التنمية المستدامة

تنسجم هذه المبادرة مع خطة التنمية الوطنية المستدامة، بما يدعم رؤية دولة الكويت لعام 2035 بأن تكون الكويت مركزاً مالياً وتجارياً جاذباً للاستثمار يقوم فيه القطاع الخاص بقيادة النشاط الاقتصادي، في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، كما أنها تأتي تلبية لدعوة بلدية الكويت مؤخراً للقطاع الخاص بتقديم المبادرات الهادفة لتجميل مدينة الكويت من خلال مجالات مختلفة، منها توفير مواقف سيارات وتطوير المناطق المفتوحة والميادين عن طريق التخضـير والزراعات التجميلية.

وبهذه المناسبة، قال الصقر: «تأتي هذه المبادرة لتؤكد دعم بنك الكويت الوطني، جهود التنمية المستدامة للاقتصاد الكويتي، ومساندة الدولة في رؤيتها التنموية».

وأشار الصقر إلى أن إنشاء حديقة عامة بما تحتويه من مساحات خضراء يأتي دعماً لخطة العمل المناخي للدولة وحفاظاً على البيئة، وتأكيداً على التزام البنك دعم المبادرة الوطنية التي أطلقتها الكويت لتعزيز الازدهار البيئي والاجتماعي والاقتصادي بما يتماشى مع تعهد الدولة بتحقيق هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2060، مضيفاً أن إقامة مواقف سيارات وفقاً لأحدث المعايير، من شأنه أن يسهم في حلحلة بعض المشاكل المرورية التي تعانيها العاصمة من ازدحام ونقص في مواقف السيارات.

وأكد أن البنك يضع المحافظة على البيئة في مقدمة أولوياته في الاستدامة، وذلك ضمن إستراتيجيته لدمج معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في كل أنشطته وأعماله بما يعظم القيمة المضافة لكل أصحاب المصالح.

جدير بالذكر أن قيمة الاستثمارات والمبادرات التي أنفقها البنك ضمن مسؤوليته الاجتماعية بلغت أكثر من 28 مليون دينار خلال عام 2023. وكان البنك قد تبرع بمبلغ 3 ملايين دينار العام الماضي لتطوير وتجميل شاطئ الشويخ، وذلك على مسافة 1.7 كيلومتر.

أثر إيجابي بالغ على العاصمة

من شأن المبادرة عند اكتمال تنفيذها، والمتوقع أن يستغرق نحو عامين ونصف العام، أن يكون لها أثر إيجابي بالغ على العاصمة عبر تحقيقها مجموعة من الأهداف، تتضمن:

1 – توفير مسـاحات خضـراء وزراعات تجميلية، ما سيـكون له بالغ الأثر في تحـسين البيئة المحيطة وخلق متنفس عام لرواد هذه المنطقة التي تفتقر إلى تنظيم حركة المشاة والخدمات العامة.

2 – المسـاهمة في سد النقص الحاد بعـدد مواقف السـيارات المطـلوب توافرها داخل مدينة الـكويت، وذلك وفق ما بينته الدراسات المرورية وأوصى به المخطط الهيكلي، خاصـة مع وجود مشاريع عمرانية تحت التنفيذ وأخرى مزمع إنشاؤها في مدينة الكويت.

3 – الحـد من الازدحـام المـروري وذلك استـكمالاً للحلول والمقترحات الواردة ضمن الدراسة المرورية المقدمة من مجموعة من شركات القطاع الخاص في المنطقة، والجاري العمل على تنفيذها من قبل الهيئة العامة للطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى