اقتصاد كويتي

«الرعاية السكنية» تطرح مناقصات الإسكان الجديدة

,,
طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مناقصتين لبناء مخططات سكنية جديدة، تتضمن المناقصة الأولى إنشاء 1985 منزلاً ومبنى والبنية التحتية المرتبطة بها في القطاع BP4 وBP7، وتغطي المناقصة الأخرى إنشاء 1608 منازل ومبنى والبنية التحتية المرتبطة بها في القطاع BP6 وBP9.

وأفادت مجلة «ميد» بأنه تم إصدار عطاءات العقود الرئيسية في 12 مايو والموعد النهائي لتقديم العروض هو 23 يونيو.
ويأتي نشاط المناقصة الأخير بعد أن تلقت الهيئة العامة للرعاية السكنية عطاءات من مقاولين لمشروعين آخرين لبناء المساكن في يناير. وتتضمن المخططات إنشاء 1777 منزلاً ومبنى والبنية التحتية المرتبطة بها في القطاع BP3 و1568 منزلاً ومبنى والبنية التحتية المرتبطة بها في القطاع BP1.
سوق البناء:- ووفقاً لبيانات متتبع المشاريع الإقليمية، «ميد بروجكتس»، هناك مشاريع قيد التنفيذ بقيمة 7.8 مليارات دولار في قطاع البناء، مما يجعله ثاني أكبر قطاع بعد قطاع النقل في الكويت من حيث المشاريع قيد التنفيذ.
وأكبر قطاع فرعي حالي من حيث الأعمال قيد التنفيذ هو قطاع متعدد الاستخدامات، حيث تبلغ قيمة الأعمال الجارية فيه 29 مليار دولار، يليه القطاع السكني بقيمة 11.1 مليار دولار.
وأكبر عميل منفرد في مجال البناء هو الهيئة العامة للرعاية السكنية في الكويت، حيث تبلغ قيمة المشاريع قيد الإنشاء حاليا 1.8 مليار دولار. وهناك مشاريع بناء تبلغ قيمتها حوالي 49.5 مليار دولار في مراحل ما قبل التنفيذ في البلاد، إذ ان غالبية مشاريع البناء القادمة هي في مرحلة التصميم، تليها مراحل الدراسة وتقييم العطاءات ومراحل التأهيل المسبق للعقد الرئيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى