بنوك

«الوطني» يوقِّع شراكة إستراتيجية مع «مبادرة مستقبل الاستثمار»

أعلن بنك الكويت الوطني، المؤسسة المالية الرائدة في الكويت، ومبادرة مستقبل الاستثمار(FII)، المؤسسة العالمية غير الربحية التي تكرس جهودها لإحداث تأثير إيجابي على الإنسانية، عن توقيع شراكة إستراتيجية لتعزيز النمو والابتكار في مجال الاستثمار داخل المنطقة وخارجها.

وجمع حفل التوقيع الذي أقيم في الرياض، مدير عام بنك الكويت الوطني – السعودية أنس العبيد، وعضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة الوطني لإدارة الثروات – السعودية مساعد السديري، والرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار راكان طرابزوني.

ومن خلال الجمع بين تفوق بنك الكويت الوطني وتميزه المالي والتزام مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار الراسخ بصياغة المستقبل من خلال مبادراتها العالمية المؤثرة، تمثل هذه الشراكة اتحاداً قوياً للخبرات العريقة والرؤية المشتركة يدعمها الالتزام المشترك بدفع عجلة التغيير الإيجابي المرتكز إلى قوة الاستثمار.

وتأتي هذه الشراكة الإستراتيجية في أعقاب الإعلان عن النسخة الثامنة من مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المقرر انعقاده في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر في الرياض تحت شعار «أفق لا متناهي: الاستثمار اليوم لصياغة الغد». ومن المقرر أن يشارك فيها البنك حيث تجمع هذه الفعالية كوكبة من الشخصيات البارزة لتبادل وجهات النظر العالمية، وفتح آفاق جديدة للتقدم البشري والابتكار المؤثر.

استكشاف فرص

تستهدف مبادرة مستقبل الاستثمار 8 تخطي القيود واستكشاف فرص لا حدود لها للتقدم، حيث ستتمحور المناقشات حول كيفية تحويل الاستثمار ليصبح محفزا لمستقبل مزدهر ومستدام، حيث سيتم تحفيز الحضور للتفكير خارج الحدود التقليدية واستكشاف فرص الاستثمار التي يمكن أن تجسر الفجوات الحالية مع الإمكانات المستقبلية.

تحالف إستراتيجي

بهذه المناسبة، قال السديري: «يسعدنا أن نعلن عن تعاوننا مع معهد مبادرة مستقبل الاستثمار، في تحالف إستراتيجي من شأنه تمكين عملائنا على مستوى العالم وتحفيز التنمية المستدامة. معا، لا تقتصر استثماراتنا فقط على تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً، بل تساهم أيضاً في شق مسارات جديدة للابتكار والنمو والازدهار».

وأضاف «هذه الشراكة تتسق وتنسجم مع التزام بنك الكويت الوطني بإحداث تأثير هادف لمعالجة القضايا العالمية الرئيسية. فمن خلال تعاوننا المثمر سنستكشف حلولا قابلة للتنفيذ، مما يعزز التزامنا المشترك لتشكيل مستقبل مستدام ومزدهر».

مواجهة التحديات

في سياق التعليق على هذه الشراكة الإستراتيجية، قال العبيد: «يتوافق بنك الكويت الوطني مع رؤية معهد مبادرة مستقبل الاستثمار ويشاركه تفانيه في مواجهة التحديات العالمية من خلال التعاون والابتكار. فمن خلال مواءمة جهودنا، نهدف إلى الاستفادة من خبراتنا المشتركة لخلق رؤى وحلول من شأنها تعزيز النمو المستدام وتحسين الحياة في كل أنحاء العالم. وتمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو خلق مستقبل أكثر مرونة وإنصافا، لا يعود بالنفع على عملائنا فحسب، بل على المجتمع العالمي ككل».

وتابع «من خلال توحيد جهودنا، نهدف إلى الاستفادة من خبراتنا لدفع النمو المستدام فهذه الشراكة خطوة مهمة نحو خلق مستقبل أكثر مرونة وإنصافاً، لا يعود بالنفع على عملائنا فحسب، بل على المجتمع العالمي».

تقارب في الخبرات والموارد

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس، على أهمية الشراكة مع المؤسسات الدولية المرموقة مثل بنك الكويت الوطني، المعروف بتاريخه العريق على مدى سبعة عقود ونهجه التقدمي في التمويل. وقال: «يلعب التوزيع الإستراتيجي لرأس المال دوراً جوهرياً في مواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً. ويمثل تعاوننا مع بنك الكويت الوطني تقارباً في الخبرات والموارد، ويعزز مهمتنا الجماعية لدفع التغيير الإيجابي وتطوير حلول مبتكرة من خلال مبادراتنا وبرامجنا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى