اقتصاد كويتي

 شركة شبكة الكويت للمعلومات الائتمانية (ساي نت) تحقق صافي أرباح بقيمة 2.68 مليون دينار 

أعلنت شركة شبكة الكويت للمعلومات الائتمانية (ساي نت) المزود الرائد والوحيد للمعلومات الائتمانية وتقديم التصنيف الائتماني في دولة الكويت، والتي تعمل تحت رقابة وإشراف بنك الكويت المركزي عن عقد جمعيتها العمومية بتاريخ 28 مايو 2024. 

وفي هذا الإطار، أعلنت رئيس مجلس إدارة (ساي نت) عالية بدر الحميضي قائلة: “بعون الله وتوفيقه، نجحت ساي نت بتحقيق صافي أرباح بواقع 2.6 مليون دينار للسنة المالية المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2023 مقارنة بأرباح العام الماضي والتي بلغت 2.2 مليون. 

وأضافت الحميضي قائلة: “بلغت إيرادات ساي نت النقدية للسنة المالية المنتهية 5,3 مليون دينار، والتي ساهمت في تعزيز حقوق ملكية المساهمين ليبلغ قدره 19,9مليون دينار.

كما وافقت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة قدرها %2 من رأس المال المدفوع بقيمة إجمالية قدرها  329 ألف دينار. 

وقد وافقت الجمعية على مقترح مجلس الإدارة بمنح مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة نظير مجهوداتهم خلال السنة المالية المنتهية بنسبة قدرها % 1.83 من الأرباح بقيمة 49 ألف دينار، وذلك بعد إستقطاع وإستنزال الإستهلاكات والإحتياطيات وتوزيع الأرباح على المساهمين بحسب النسبة المقترحة من مجلس الإدارة ومخصص مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، وكذلك مخصص ضريبة زكاة المال شريطة الحصول على موافقة الجمعية العامة العادية المسبقة والجهات المختصة ذات الصلة. 

وأشارت الحميضي بأن النتائج المالية التي حققتها الشركة تؤكد على قوة ووضوح الاستراتيجيات والخطط التي تتبناها الشركة مما ساهم بشكل كبير بتعزيز نمو وأداء ساي نت، وأساساً قوياً ترتكز عليه الشركة في خططها الحالية والمستقبلية. 

وتماشياَ مع توجيهات بنك الكويت المركزي واستراتيجية الشركة، بضرروة استقطاب الكوادر والكفاءات الوطنية، فقد حرصت ساي نت على توظيف العديد من الخبرات الكويتية والعناصر المميزة من حديثي التخرج من مختلف التخصصات، للاستفادة من طاقاتهم ومهاراتهم، والذي انعكس بشكل جيد على الشركة، وساهم في تطور العمليات التشغيلية لساي نت. 

 

وعن التوقعات المستقبلية أشارت الحميضي بأن (ساي نت) ستواصل خلال عام 2024 تركيز كافة جهودها وخططها للعمل على تعدد منتجاتها وإبتكاراتها بطرق تكنولوجية متطورة، والإستمرار في دراسة عدد من المبادرات وإستغلال كافة المقومات والقدرات الرقمية التي يتم بناءها بالصورة الأمثل لتعزيز مكانتها في السوق  المحلي بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية “كويت جديدة” لعام 2035 وتحويلها إلى مركز مالي وتجاري. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى