اقتصاد خليجي

تي في إم كابيتال هيلثكير تطلق صندوق عافية بقيمة 250 مليون دولار

أعلنت شركة “تي في إم كابيتال هيلثكير” -المتخصصة في استثمارات رأس المال لدعم نمو وتوسع الشركات في مجال الرعاية الصحية على مستوى العالم- اليوم عن إغلاق صندوق عافية (شراكة محدودة) بقيمة تُقدر بـ250 مليون دولار أمريكي تقريباً في الدفعة الثانية له من جمع رؤوس الأموال في الشرق الأوسط.

تزاول شركة “تي في إم كابيتال هيلثكير” أعمالها في منطقة الشرق الأوسط منذ عام 2009، وفي منطقة جنوب شرق آسيا منذ عام 2021.  يستند الصندوق الجديد إلى النجاحات التي حققتها الشركة من قبل في هذه المنطقة، وهو يقدم عوائد جذابة ويستعرض قدرته على إبرام الصفقات وتطوير شركات ناجحة مستدامة تتمتع بفرص نمو ممتازة وفرق إدارة قوية.

تستهدف شركة “تي في إم كابيتال هيلثكير” تلبية الاحتياجات غير المستوفاة في قطاع الرعاية الصحية، كما تستثمر في الشركات الريادية التي تؤثر تأثيراً راسخاً على المجتمعات المحلية، فضلاً عن العوائد القوية التي تقدمها للمستثمرين.  لقد رسخت الشركة سمعتها في المجال بوصفها شركة إدارة الصناديق العالمية الأولى التي تستثمر وتدير كبرى شركات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. وتستثمر الشركة أيضاً في الصفقات التي تهدف إلى تعزيز نمو الشركات في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بهدف دعم خطط توسعها وتوجيهها نحو دخول سوق المملكة العربية السعودية ومنطقة دول الخليج العربي بشكل عام.  من خلال هذا النهج المزدوج للتحفيز، تعزز شركة “تي في إم كابيتال هيلثكير” إسهامها في تحويل منظومة الاقتصاد السعودي وتمكين المنطقة من الوصول إلى المنتجات والتقنيات والخدمات الرائدة على مستوى العالم.

فيما يلي أمثلة الاستثمارات الأولى للصندوق:

  •  مستشفيات وعيادات برايا للرعاية الطبية: سلسلة مستشفيات وعيادات متخصصة في الرعاية الطويلة الأجل والرعاية بعد الإصابات الحادة وإعادة التأهيل في الرياض، وجدة، وأبها.
  • شركة DEBx Medical: شركة مُصنِّعة ومطورة لمنتجات مبتكرة لعلاج الجروح المزمنة وتوشك على دخول السوق السعودية
  • مجموعة “نيوروكير”: شركة رائدة في الابتكار في مجال خدمات ومنتجات الصحة النفسية المخصصة حسب حالة الفرد تتخذ من ميونخ مقراً لها وتمتلك عيادات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وأستراليا، كمأ أنها تتأهب حالياً لدخول السوق السعودية وأسواق دول منطقة الخليج العربي

تتنوع صفقات الصندوق الأخرى بين مجالات محاربة الشيخوخة والجينوم، وطب الأورام، وتصنيع المستحضرات الدوائية، وأدوات التشخيص.

صرح بندر الحمالي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة صندوق الصناديق (JADA)، قائلاً: “يمثل إغلاق صندوق عافية التابع لشركة ” تي في إم كابيتال هيلثكير” نقطة فارقة في عملية جمع رؤوس الأموال الخاصة وضخها في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، ونعتز بقيادة هذا الاستثمار، وتوفير رأس المال لدعم تنمية القطاع بما يتماشى مع رؤية 2030″.

علَّق الدكتور/ هيلموت إم شوسلر -المدير والرئيس التنفيذي لشركة “تي في إم كابيتال هيلثكير”- قائلاً:  “نفخر باستقطاب نخبة مرموقة من المجموعات الاستثمارية المؤسسية والعائلية من المملكة العربية السعودية ودول منطقة الخليج العربي الأخرى وأوروبا للوصول إلى هذه الدفعة الكبيرة من رؤوس الأموال وتوظيفها في الاستثمار في الشركات المحلية في المملكة العربية السعودية والشركات العالمية الساعية لدخول هذه السوق. إننا نتمتع بمقومات فريدة تؤهلنا للنجاح؛ فلدينا فريق قيادة يضم مسؤولين تنفيذيين يتمتعون بخبرة طويلة الأمد في سوق أوروبا وسوق الولايات المتحدة الأمريكية وكوَّنوا على مدار مسيراتهم المهنية شبكات عالمية ممتازة، وسيعمل هذا الفريق جنباً إلى جنب مع خبراء الرعاية الصحية المحليين في المملكة العربية السعودية.  علاوة على ذلك، نستثمر في منطقة دول الخليج العربي ومصر منذ أكثر من 13 عاماً، ونزاول أعمالنا في المملكة العربية السعودية بالتحديد منذ عام 2015 وذلك من خلال شركات محفظتنا الاستثمارية السابقة: مركز بروفيتا العالمي الطبي ومركز كامبريدج الطبي العالمي. اليوم، نحن متحمسون للغاية لاستغلال قدراتنا وتوجيهها نحو تحسين منظومة الرعاية الصحية المحلية والإقليمية على نطاق أوسع، والمساعدة في تعزيز وصول المرضى في جميع أنحاء المنطقة إلى خدمات الرعاية الصحية والمنتجات الطبية والأنظمة العلاجية ذات الجودة العالية”.

تمتلك شركة “تي في إم كابيتال هيلثكير” فروعاً في الرياض، ودبي، وسنغافورة، ومدينة هو تشي منه، بالإضافة إلى المكاتب الداعمة في ميونخ وبوسطن.  وقد مثلَّها في جمع الأموال شركة المحاماة العالمية “مورجان لويس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى