بنوك

ميد العالمية: بوبيان الثالث محلياً و الـ49 إقليمياً ضمن أكبر 100 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقا 2024  

عادل الماجد: المركز الثالث يؤكد النمو والأداء الإيجابي لجميع المؤشرات ويعزز ثقة المساهين والمستثمرين 

بقيمة سوقية بلغت 8.3 مليار دولار أمريكي

أحتل بنك بوبيان المركز الثالث محلياً ضمن قائمة أكبر 100 شركة مدرجة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024 من حيث القيمة السوقية والتي بلغت 8.3 مليار دولار أمريكي، إلى جانب تواجده في المركز الـ 49 إقليمياً في نفس القائمة من مجلة “ميد العالمية” كنتيجة للنمو والأداء الإيجابي لجميع المؤشرات المالية للبنك مؤخراً.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد “يعمل بوبيان بصورة مستمرة على تعزيز مكانته المميزة في السوق المالي والمصرفي المحلي والإقليمي، وهو ما تؤكده التقديرات والتصنيفات المرموقة لتعكس معززات الثقة التي بات يتمتع بها البنك من قبل المساهمين والمستثمرين.

وأضاف “إن وصول البنك إلى المركز الثالث محلياً من حيث القيمة السوقية هو تأكيد نجاح الاستراتيجية التي انتهجها خلال السنوات الأخيرة، سواء التي تتعلق بالسوق المحلي والتوسع المدروس خارجياً.

وأضاف “أن تصنيف مجلة ميد جاء بعد تحليل تفصيلي للأداء ومعدلات النمو لبوبيان خلال الفترة الماضية، والتي اقترنت وبشكل وثيق باستراتيجية خمسية جديدة أسهمت في الدفع بالأداء المالي والتشغيلي للمجموعة ككل.

وكان البنك قد أنهى الربع الأول من العام الحالي محققاً أرباحاً تشغيلية بلغت 31.7 مليون دينار كويتي وتحقيق أرباحاً صافيةً بلغت 25 مليون دينار كويتي بزيادة 21% عن العام الماضي وبلغت ربحية السهم 5.2 فلس. 

وشهدت جميع المؤشرات نمواً ملحوظاً، حيث زادت أصول البنك إلى 8.7 مليار دينار كويتى بنسبة نمو 8% مقارنة بالعام السابق كما بلغت محفظة التمويل 6.5 مليار دينار كويتي بنسبة نمو 8% وبلغت الإيرادات التشغيلية 61.6 مليون دينار كويتي بنسبة نمو 17%، كما ارتفعت الحصة السوقية للبنك من التمويل المحلي إلى 11.6%.

وتضم مجموعة البنك حاليا ثلاثة  بنوك هي (بوبيان وبنك لندن والشرق الأوسط و Nomo Bank الذراع الرقمي للمجموعة، بجانب 3 شركات إحداهما للتأمين التكافلي وبوبيان كابيتال للاستثمار وشركة بوبيان ناشيونال للخدمات) ليستكمل بوبيان إستراتيجية التوسع المحلي والدولي.

وخلال توسعه الإقليمي، أسس “بوبيان” شركة تابعة لبنك لندن والشرق الأوسط “BLME”  في المملكة العربية السعودية بجانب مقراته في كل من لندن ودبي ، ليمتلك ما يُقارب 71% من أسهم BLME الحالية.

وتماشياً مع التوجهات الإستراتيجية لتعزيز الحضور العالمي لبنك بوبيان والتركيز على الخدمات المصرفية الرقمية، تأسس Nomo Bank، العلامة التجارية المستدامة في الكويت والمملكة المتحدة، كأول بنك رقمي إسلامي عالمي، وهو ما نجح Nomo في تقديمه كمنصة خدمات وحلول رقمية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، تخطو وبثبات نحو التوسع في الأسواق الخليجية محققاً مزيداً من الانتشار.

وتُعد مجلة “ميد” العالمية، أحد أهم المؤسسات الرائدة في عالم الأعمال على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تقديم التقارير والتحليلات وقواعد البيانات الاقتصادية المتخصصة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى