اقتصاد كويتي

ايكويت للبتروكيماويات تفتتح مكتبا بشنغهاي في اطار خطتها للتوسع عالميا

افتتحت شركة (ايكويت للبتروكيماويات) مكتبا لها في شنغهاي وذلك في اطار خطتها للتوسع والانتشار في العالم لاسيما في السوق الصينية وتعزيز الشراكة وآفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال سفير دولة الكويت لدى الصين جاسم الناجم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء بمناسبة افتتاح المكتب إن التعاون الجديد مع الصين في مجال البتروكيماويات يؤكد عمق العلاقات الكويتية – الصينية التاريخية والسعي نحو نقلها الى آفاق أكبر.

واضاف أن “هذه الخطوة تؤكد حرص واهتمام الشركات النفطية الكويتية بالسوق الصينية وتوسيع انتشارها العالمي”.

وأوضح السفير الناجم أن الكويت والصين تمتلكان مقومات اقتصادية واستثمارية كبيرة ومتنوعة وأن تعزيز هذه الشراكة سيكون له دور في توسيع آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين.

ولفت الى أن الكويت كانت أول دولة في الشرق الأوسط تبادر إلى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع الصين في مبادرة (الحزام والطريق) في عام 2013.

وأكد عمق العلاقات التاريخية التي تربط الكويت والصين منذ أكثر من 50 عاما وتعززت بزيارة حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى الصين في سبتمبر الماضي وتوقيع عدد من مذكرات التفاهم في مختلف المجالات.

وحضر حفل الافتتاح القنصل العام لدولة الكويت في مدينة (شنغهاي) أنس معرفي ورئيس مكتب الهيئة العامة للاستثمار في جمهورية الصين الشعبية عبدالرزاق البعيجان والمدير العام لقطاع الجلايكول في شركة ايكويت أحمد الصالح وعدد من المسؤولين.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين الكويت والصين يبلغ أكثر من 4ر22 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى