اقتصاد كويتي

حوكمة تختتم برنامج “أخصائي حوكمة الشركات الدولي المعتمد”

انعقد على مدار 5 أيام وحضره مسؤولي الحوكمة في القطاع الحكومي والخاص

اختتمت شركة الحوكمة والالتزام “حوكمة” البرنامج التدريبي للحصول على شهادة مسؤول حوكمة شركات دولي معتمد الذي شارك فيه مسؤولي الحوكمة في كل الهيئة العامة للاستثمار والشركة الكويتية لخدمات الطيران وشركة زين للاتصالات والشركة التجارية العقارية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وبنك بوبيان وشركة بوبيان كابيتال والشركة العملية للطاقة ومتخصصين آخرين من جهات أخرى.

وتعتبر هذه الشهادة الصادرة عن معهد لندن للحوكمة والالتزام والمعتمدة من الاتحاد الدولي للحوكمة والالتزام في المملكة المتحدة في لندن من الشهادات التي تؤهل حامليها للعمل في مجال استشارات الحوكمة وتمكنه من متابعة تطبيق قواعد الحوكمة ووضع السياسات والإجراءات الخاصة بالشركة.

وقد خضع المشاركون في البرنامج لاختبار لمدة ساعتين عن بعد في نهاية البرنامج لتقييم ما تحصلوا عليه من معلومات خلال الدورة.

وقدم البرنامج أخصائي الحوكمة والالتزام عماد الحسين حيث أفاد بأن البرنامج انعقد على مدار خمسة أيام متواصلة بواقع 5 ساعات يوميا وتم تقديم خمس محاور أساسية تتعلق بأساسيات الحوكمة ومهام ومسؤوليات مجلس الإدارة ولجانه وكذلك حوكمة الشركات العائلية والجمعيات العامة وغيرها من المحاور المتعلقة بالحوكمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى