اقتصاد كويتي

“حوكمة” تعقد ورشة عمل لتطوير أمناء مجالس الإدارات 

بالشراكة مع الأكاديمية العالمية للتمويل والإدارة في الولايات المتحدة الأمريكية 

عقدت شركة الحوكمة والالتزام “حوكمة” البرنامج التطويري أمين سر مجلس الإدارة المحترف بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للتمويل والإدارة في الولايات المتحدة الأمريكية GAFM-USA الذي حضره أمناء السر في كل من بنك الكويت الدولي ومجموعة الخليج للتأمين وشركة مشاريع الكويت القابضة وشركة أسيكو وشركة KIB تكافل شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن وشركة KIB انفست.

وجاء عقد البرنامج لتلبية احتياجات الشركات المرخصة والمدرجة والشركات الحوكمة والبنوك لتأهيل وتطوير مهارات أمناء سر مجالس الإدارات لتقديم الدعم والمشورة لمجالس الإدارات لتعمل بفاعلية وكفاءة عالية، ويعتبر برامج التطوير أمراً أساسياً لضمان الحوكمة السليمة وتطبيق الشفافة في الشركات. وتعزيز الامتثال حيث يمكن لأمناء السر أن يساعدوا في ضمان امتثال الشركة بجميع القوانين واللوائح المحلية والدولية، ويعتبر تطوير مهارات أمناء سر مجالس الإدارات في الشركات استثماراً ضرورياً لضمان سير عمل الشركة بكفاءة ونزاهة.

وقد نص قانون الشركات وقواعد الحوكمة في جميع إصداراتها على أهمية وضرورة تعيين أمين سر لمجلس الإدارة وبالتالي أصبح وجوده إلزاميا ضمن تشكيل مجلس إدارة وله أهمية بالغة في ضبط إيقاع التواصل بين أعضاء مجلس الإدارة ودعم عملياتهم وحلقة وصل فعالة بين المجلس والإدارة التنفيذية وأصحاب المصالح الآخرين.

وقد تخلل البرنامج التدريبي الذي انعقد على مدار ثلاثة أيام ورش عمل تدريبية تحاكي الواقع في العمل، وفي نهاية البرنامج خضع المشاركون إلى اختبار عملي ونظري، من قبل معدي البرنامج وحصلوا على شهادات مهنية دولية متخصصة.

وقد قدم البرنامج المدرب الدولي عماد الحسين أخصائي والحوكمة والتطوير المؤسسي المعتمد من المنظمة الأمريكية الدولية للاعتماد الدولي AIA.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى