اقتصاد كويتي

2.2 مليار دولار إيرادات «مينزيز للطيران» في 2023

,,
أعلنت شركة مينزيز للطيران التابعة لأجيليتي غلوبل عن نمو إيراداتها وللسنة الثالثة على التوالي بأرقام قياسية، مع اقتراب عودة معدل الرحلات الجوية إلى ما كان عليه قبل جائحة كورونا.

 

 

 

وفي تقريرها السنوي الخاص لعام 2023، أعلنت الشركة عن تحقيقها لأداء مالي قوي، حيث ارتفعت الإيرادات العالمية إلى 2.2 مليار دولار، أي بزيادة قدرها %10.7 مقارنة بالعام السابق. كما حققت المجموعة أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بلغت 318 مليون دولار (بعد المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية رقم 16)، وهو ما يمثل هامشاً بنسبة %15.
ويأتي هذا النمو على خلفية التوسع العالمي والشراكات الإستراتيجية الجديدة للشركة في صربيا وجامايكا والهند وبلغاريا، الأمر الذي ساعد في دفع النمو الإقليمي.
خلال عام 2023، قدمت شركة مينزيز للطيران خدماتها لأكثر من 4.5 ملايين رحلة (مقارنة بـ4.1 ملايين رحلة عام 2022)، أي بزيادة قدرها %9.7، وشمل ذلك أكثر من 217 مليون مسافر عبر شركات الطيران (مقارنة بـ183 مليون مسافر عام 2022)، أي بزيادة قدرها %18.5. وتم مناولة مليوني طن من الشحنات (مقارنة بـ1.8 مليون طن عام 2022)، كما أنها استضافت أكثر من 1.8 مليون مسافر في قاعات اللؤلؤة، والتي يبلغ عددها 36 قاعة حول العالم (مقارنة بـ660 ألف مسافر في عام 2022)، أي بزيادة قدرها %173.
وتفوقت الشركة على متوسط أداء الصناعة في أداء السلامة التشغيلية لعام 2023، مؤكدة التزامها بتقديم أفضل ممارسات السلامة في مجال خدمات الطيران، حيث إن معدل الأضرار الذي لحق بطائراتها كان أقل بست مرات من متوسط أداء الصناعة، الذي أبلغ عنه اتحاد النقل الجوي الدولي IATA، حيث لم يتعد معدل الحوادث عن 0.41 فقط لكل 10 آلاف دورة مقابل متوسط قدره 6.2. كذلك، يعكس تقرير مينزيز للاستدامة لعام 2023 التقدم، الذي أحرزته الشركة في تحقيق خطتها الشاملة من أجل مستقبل عادل ومستدام. وتشمل النقاط الرئيسية في تقرير الاستدامة لعام 2023 على تخفيض انبعاثات النطاق 1 والنطاق 2 بمقدار 3417 طناً من ثاني أكسيد الكربون المكافئ، مقارنة بسنة الأساس المتمثلة بعام 2022. وبالرجوع إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا في عام 2019، يمثل هذا انخفاضاً بنحو 26 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون المكافئ، وهو ما يؤكد التقدم، الذي أحرزته مقابل هدفها للتخفيض بنسبة %50 بحلول عام 2030. كما أعلنت الشركة أنها ماضية في مسارها هذا للوصول إلى هدفها المتمثل بجعل %25 من معدات خدمات المناولة الأرضية، معدات كهربائية GSE، هذا إلى جانب خططها في تسريع التحول إلى الكهرباء فيما بعد.
خدمات متكاملة:- قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة مينزيز للطيران، حسن الحوري: «نحن ملتزمون بدعم الاقتصاد العالمي، وتقديم خدمات طيران متكاملة، كل ذلك بفضل الجهود المبذولة والعمل الدؤوب لـ50 ألف موظف الملتزمين برؤيتنا ورسالتنا. وسنواصل وضع السلامة والجودة والأمن في أولوياتنا من أجل الحفاظ على دورنا القيادي في هذا القطاع».
وأضاف: «لدينا قناعة راسخة بأنه يقتضي الاستمرار في اتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة خدمةً لأعمالنا، وبما يصب في مصلحة موظفينا وعالمنا هو أمر بالغ الأهمية. من خلال استراتيجية واضحة للنمو المستدام وعقلية مرنة، خرجنا من عام 2023 أقوى وأكثر مرونة، وبوضع أفضل للتنقل في المشهد الصناعي الديناميكي، مما يمهد الطريق المستدام والنجاح المستمر في السنوات المقبلة». من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة مينزيز للطيران، فيليب جوينيغ: «إن أداءنا المالي القوي في عام 2023، يعتبر بمنزلة تتويج لثلاث سنوات متواصلة من النمو برقم قياسي، مما يدفعنا إلى المقدمة في صناعتنا واعتبارنا الرقم واحد بلا منازع».
واختتم: «إننا نتفوق على متوسط أداء الصناعة في مجال السلامة، ونتصدر المسار في التحول الى مجال المعدات الكهربائية، ويعتبر هذا النجاح بمنزلة شهادة على التزامنا الثابت بالتركيز على عملائنا وموظفينا، وقيادة الابتكار والتميز في كل ما نقوم به. وبينما نحتفل بإنجازاتنا، فإننا نبقى ثابتين في التزامنا بمواصلة النمو وتعظيم القيمة لجميع أصحاب المصلحة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى