اقتصاد كويتي

مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة تعلن بدء تداول أسهمها في بورصة الكويت 

الشركة حققت قيمة سوقية ضمنية تصل إلى حوالي 150 مليون دينار 

أعلنت مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، وهي شركة استثمارية قابضة رائدة إقليميًّا في توفير حلول الموارد البشرية المتكاملة بالإضافة إلى خدمات الدعم المتواصل للمشاريع بما في ذلك إدارة الممتلكات، اليوم عن استكمال الطرح الثانوي الخاص (“الطرح”) بنجاح وبدء تداول أسهمها في السوق الأول في بورصة الكويت تحت الرمز ’بيوت‘ ورقم التعريف الدولي ’KW0EQ0210082‘.

 

وقد تم طرح إجمالي 90  مليون سهم عادي، يمثل 30% من رأس مال مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة، حيث حققت هذه العملية عند التسوية حوالي45  مليون دينار من إجمالي العائدات للمساهمين البائعين. وقد شهد الطرح إقبالًا قويًا من المستثمرين المؤهلين، لتتجاوز نسبة تغطية الاكتتاب 17 مرة. وبلغ إجمالي الطلب التراكمي على أسهم الشركة حوالي 771 مليون دينار.

وقد بلغت القيمة السوقية الضمنية للشركة عند الإدراج حوالي 150 مليون دينار.

 

وتعليقًا على بدء تداول أسهم الشركة في بورصة الكويت، قال المهندس / عبد الرحمن الخنه، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة بيوت الاستثمارية القابضة: 

’’ يعد البدء بتداول أسهم مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة في بورصة الكويت إنجازًا تاريخيًا للمجموعة وشركاتها التابعة والتي تشمل بيت الموارد الكويتي وريل استيت هاوس. فاليوم، تبدأ الشركة فصلاً جديدًا في سجل إنجازاتها كشركة مدرجة. فشركةالبيوت الاستثمارية ذات جذور عميقة وإرث أصيل في السوق الكويتي، ولها تواجد فعال في منطقة الخليج. ويمثل هذا الإدراج تتويجًا لجهود العديد من الأطراف المعنية التي دعمت مسيرتنا. أود اليوم أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان من جميع موظفينا على عملهم الدؤوب وتفانيهم الدائم، ومن شركائنا على ثقتهم، ومن مستشارينا الذين وفروا لنا الدعم اللازم للوصول إلى هذه اللحظة المحورية في تاريخ المجموعة. هذا وأتقدم بالشكر من مساهمينا الجدد على ثقتهم في أعمالنا ورؤيتنا لتعزيز إمكانات الشركة في الحاضر والمستقبل.‘‘ 

 

وأضاف: ’’نحن نؤكد اليوم على مواصلتنا في قيادة المجموعة نحو استراتيجية تحقق النمو المستدام، التي تقوم على أساس تنمية الأعمال الأساسية وتوسيع وتنويع عروض خدماتنا في جميع أنحاء منطقة الخليج. ونحن نتطلع خلال السنوات المقبلة إلى تحديد الفرص التي تحقق التآزر والتكامل بين مجموعة البيوت الاستثمارية القابضة والشركات التابعة لنا لتعظيم القيمة لجميع الأطراف المعنية.‘‘ 

 

قامت الشركة بتعيين شركة الاستثمارات الوطنية ش.م.ك.ع والمجموعة المالية هيرمس الإمارات المحدودة “هيرمس المحدودة” (بالتعاون مع المجموعة المالية هيرمس الإمارات ش.ذ.م.م.) كمنسقين رئيسيين مشتركين ومديري الاكتتاب المشتركين. كما قامت بتعيين شركة الاستثمارات الوطنية ش.م.ك.ع كمستشار الإدراج ومستشار مالي. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى