اقتصاد كويتي

“تريند مايكرو ” تحظر 17 مليون تهديد سيبراني استهدف الكويت في 2023

ارتفاع معدلات الهجمات الإلكترونية عالميا بمقدار 10% عن الأعوام السابقة.. والشركة تنجح في التصدي لأكثر من 161 مليار تهديد حول العالم 

أعلنت شركة “تريند مايكرو إنكوربوريتد”، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، عن نجاحها في اكتشاف وحجب أكثر من 161 مليار تهديد سيبراني على مستوى العالم بنسبة زيادة تبلغ 10% مقارنة بالعام السابق، وحذرت الشركة في تقريرها السنوي عن حالة الأمن السيبراني لعام 2023، ومن التقنيات التكنولوجية المتطورة والأساليب الاحتيالية دائمة التغير التي يستخدمها منفذي الهجمات الإلكترونية لتحقيق أكبر قدر من المكاسب المالية عبر توسيع رقعة التصيد.

وكشف التقرير، عن زيادة ملحوظة في حجم عمليات اكتشاف برامج البريد الإلكتروني الضارة بلغت نسبتها 349% على مستوى العالم، بينما تراجعت معدلات اكتشاف الروابط الإلكترونية الضارة وروابط التصيد بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي، فيما سجل نظام تريند مايكرو الخاص بـ “تأمين منافذ ولوج الهجمات السيبرانية” ما يقرب من 83 مليار محاولة اختراق للتطبيقات السحابية.

وفي الكويت، رسخت “تريند مايكرو” من مكانتها المتقدمة في مجال حماية أمن المعلومات، حيث نجحت في التصدي لأكثر من 17 مليون تهديد سيبراني متنوع بشكلٍ فعال خلال العام الماضي فقط. تمثلت في حجب 8.2 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وأكثر من 1.9 مليون هجوم عبر الروابط الضارة. إضافة لحظر أكثر من 4.2 مليون هجوم بالبرامج الخبيثة، وهو ما يؤكد قدرة وكفاءة الحلول التقنية المتطورة لشركة “تريند مايكرو” في حماية البُنى التحتية والأصول الرقمية للشركات والمؤسسات في جميع أرجاء الشرق الأوسط.

وبهذا الصدد، علق المدير العام لشركة “تريند مايكرو” في الشرق الأوسط، رشيد العودة قائلا:” يشهد العالم الرقمي خلال هذه المرحلة تحولات هائلة وبمعدلات غير مسبوقة، وبالرغم من التطورات التكنولوجية وما تسهم به في تيسير وتحسين جودة الحياة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات، إلا تلك التطورات يصاحبها أيضا وفي نفس التوقيت تصاعدًا في معدلات التهديدات السيبرانية والتي باتت اليوم أكثر تعقيدًا من ذي قبل”.

وأضاف العودة:” إن نتائج تقريرنا السنوي لحالة الأمن السيبراني حول العالم لعام 2023، تعكس مدى قدرة “تريند مايكرو” على مواجهة التهديدات السيبرانية، والتزامها الراسخ بتوفير أحدث الحلول التقنية المبتكرة ذات المرونة العالية في مواجهة الهجمات السيبرانية المتنوعة، والتي تم تعزيزها بتقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة، لكي تكون بمثابة درع واق وحائط صد منيع في مواجهة أي محاولات اختراق أو تهديد للحدود الرقمية للمؤسسات والأفراد في الكويت وبقائها أمنة ومستقرة، رغم كل التحديات والتعقيدات المتلاحقة التي تطرأ على مشهد الأمن السيبراني، حيث توفر تلك الحلول الحماية الأمنية اللازمة لبيئات العمل الرقمية والأنظمة المختلفة سواء على صعيد المؤسسات أو الأفراد.

وأضاف العودة: ” وفي خضم التطور السريع للمشهد الرقمي في الكويت، باتت أهمية تحقيق الأمن السيبراني أكثر إلحاحا من ذي قبل. خاصة مع زيادة الاعتماد على البصمة الرقمية للأفراد والمؤسسات بشكل كبير جدًا، حيث اتخذت الكويت خطوات ملموسة على طريق التحول الرقمي من خلال إنشاء الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لضمان توافق إجراءاتها الأمنية القوية مع المعايير العالمية، وفي هذا الإطار تلتزم ” تريند مايكرو” بتعزيز قدرة الكويت على التصدي للتحديات السيبرانية لتحقيق مزيد من الازدهار، من خلال الابتكار والخبرة التي تتمتع بها الشركة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى