اقتصاد دولي

الشركات الأكثر استدامة في العالم

تصدرت الفرنسية “شنايدر إلكتريك” قائمة أكثر الشركات استدامة في العالم لأنها لم تضع أهدافًا طموحة لتقليل انبعاثاتها الكربونية بحلول 2025 فحسب، بل إنها تساعد عملاءها أيضًا على تقليل الانبعاثات، وأن تصبح أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، وخفضت الانبعاثات عبر سلسلة التوريد الخاصة بها.

وذكر “بيتر هيرويك” المدير التنفيذي للشركة: يعد هذا الإنجاز بمثابة شهادة على التزامنا الراسخ بالاستدامة، وهو جزء لا يتجزأ من كل ما نقوم به، نحن نضع في اعتبارنا البيئة والمجتمع في كافة قرارتنا وعملياتنا اليومية، لذا فإننا نبذل قصارى جهدنا لتحقيق المزيد من التقدم في أهداف الاستدامة.

وجاءت شركة تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات اليابانية “إن إي سي” في المركز الثاني، واحتلت دار الأزياء الإيطالية الفخمة “مونكلير” المركز الثالث بالقائمة نظرًا لاستخدامها للمواد المعاد تدويرها، واستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100% في مكاتبها ومتاجرها ومصانعها ومراكزها اللوجستية المُدارة بشكل مباشر.

وذلك بناءً على منهجية قدمتها مجلة “تايم” ومزودة البيانات “ستاستيا” لقياس الشركات الأكثر استدامة في العالم، والتي تعتمد على عوامل منها استهلاك الطاقة بالنسبة لحجم الشركة، وتخفيضات الانبعاثات في عامي 2021 و2022، ونسبة الطاقة المتجددة المستخدمة في عمليات الشركة، وتم استبعاد الشركات العاملة في الصناعات غير المستدامة مثل الوقود الأحفوري أو إزالة الغابات.

ويهدف تحديد تلك القائمة لتقدير الشركات التي تعطي الأولوية للاستدامة وتسليط الضوء على مسؤولية الشركات تجاه البيئة ودعم الممارسات المستدامة في عصر يتسم بالتحديات البيئية.

هذا وظهر “بنك أبوظبي الأول” في المركز 418 ليكون الوحيد بين شركات وبنوك الدول العربية في القائمة.

الشركات الأكثر استدامة في العالم 2024

الترتيب

الشركة

المقر

01

شنايدر إلكتريك

فرنسا

02

إن إي سي كورب

اليابان

03

مونكلير

إيطاليا

04

برامبلز

أستراليا

05

إيلومنيا

الولايات المتحدة

06

إس جي إس

سويسرا

07

سانوفي

فرنسا

08

إن آر آي

اليابان

09

تليفونيكا

إسبانيا

10

سيجنا

الولايات المتحدة

11

سيمنس

ألمانيا

12

سيلنيكس

إسبانيا

13

ماستركارد

الولايات المتحدة

14

ستانتيك

كندا

15

ساب

ألمانيا

16

باي بال

الولايات المتحدة

17

نوفارتيس

سويسرا

18

سانوفا

سويسرا

19

أجيلنت

الولايات المتحدة

20

إتش بي

الولايات المتحدة

المصدر: تايم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى