اقتصاد كويتي

“المباني” و “المشروعات السياحية” توقعان عقد تشغيل فندق ومنتجع هيلتون (بلاج 13)

عقب الفوز في المزايدة الاستثمارية

في إطار السعي نحو التوسع والتنوع والنمو على المدى الطويل، أعلنت شركة المباني توقيعها مع شركة المشروعات السياحية عقد لتشغيل فندق ومنتجع هيلتون (بلاج 13) الذي يمتد على مساحة 242,436 متر مربع لمدة 17 عاماً.

وقد جاء هذا الإعلان عقب إخطار المباني بالفوز في مزايدة استثمارية رقم 2/2024 طرحتها شركة المشروعات السياحية لتشغيل فندق ومنتجع هيلتون (بلاج 13)، حيث قدمت شركة المباني أفضل العروض في المزايدة التي تم خلالها طرح موقع منتجع هيلتون المنقف.

وقد صرح الشيخ محمد سلمان الصباح رئيس مجلس إدارة شركة المشروعات السياحية خلال حفل توقيع عقد المشروع مع شركة المباني، أن شركة المشروعات السياحية تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع المتوسطة وطويلة الأمد، ومنها مشروع فندق ومنتجع “هيلتون بلاج 13″، قائلاً: “أسعدنا كثيراً تلقي العديد من العروض التي قدمتها عدة شركات لطلب الحصول على هذه المزايدة، وكانت كافة العروض تحمل قيمة مضافة، وقد قدمت شركة المباني العرض الأفضل والمستدام لتنمية وتطوير منتجع المنقف”. 

وأضاف الشيخ محمد سلمان الصباح: “العقد مع شركة المباني يمثل المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي نحو العمل جنباً إلى جنب مع القطاع الخاص، وذلك لتسريع عجلة التنمية والحصول على المزيد من المشاريع والفرص المماثلة مستقبلاً”. كما عبر عن التقدير للعلاقة الوثيقة والطويلة التي تربط شركة المشروعات السياحية مع شركة المباني، والتي أظهرت خبرتها الواسعة في تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية والاقتصادية بأفضل الطرق المبتكرة، مقدماً الشكر للجهود التي تبذلها شركة المباني.

وأعرب السيد وليد خالد الشريعان الرئيس التنفيذي لشركة المباني عن سروره بتوقيع عقد تشغيل فندق ومنتجع هيلتون (بلاج 13) والذي يمثل معنى الشراكة الفعالة بين المباني وشركة المشروعات السياحية، وأوضح: “يسرنا التعاون مع شركة المشروعات السياحية التي ينطوي دورها نحو تطوير قطاع السياحة والترفيه في الكويت”.

واستطرد الشريعان: “سيتضمن عقد تشغيل واستغلال مشروع فندق ومنتجع هيلتون (بلاج 13)، والذي يمتد لمدة 17 عاماً، إدارة المباني كمطور للمشروع إلى جانب تشغيل مجموعة هيلتون العالمية للفندق، كما سيتم استلام الموقع في شهر نوفمبر القادم، حيث سيكون هناك فترة تجهيز ستمتد لمدة 16 شهر”.

كما أكد الشريعان على أن شركة المباني ستسعى من خلال مشروع تشغيل واستغلال فندق ومنتجع المنقف المساهمة في تنشيط السياحة الداخلية من خلال تطوير أكبر منتجع سياحي في الكويت.

 

عن المباني

المباني شركة مساهمة كويتية، مدرجة ضمن السوق الأول في بورصة الكويت، وتعد أكبر شركة عقارية في الكويت من حيث القيمة السوقية. ساهمت الشركة خلال تاريخها الطويل الذي يبلغ أكثر من نصف قرن في العديد من المشاريع، كما ساهمت في احداث نقلة نوعية في قطاعي السياحة والتجزئة من خلال مشروع الأﭬنيوز، وقامت خلال السنوات الأخيرة بتطوير مشاريع في دول الخليج العربي في كل من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وتتبع شركة المباني أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد على جذب المستثمرين من المنطقة أو من مختلف دول العالم.

 

عن المشروعات السياحية

شركة حكومية تتولى مسؤولية تشغيل وتطوير وإدارة الأصول والمرافق الترفيهية في دولة الكويت. بالإضافة إلى إدارة وتشغيل ممتلكاتها، تتعاون شركة المشروعات السياحية مع الهيئات الحكومية والشركات الخاصة والشركاء الدوليين لتعزيز صناعتي السياحة والترفيه في البلاد.

تأسست شركة المشروعات السياحية في عام 1976 كإحدى شركات التنظيم السياحي الرائدة في منطقة الخليج العربي. وكان تأسيس المشروعات السياحية استجابة مدروسة لانتعاش اقتصادي فريد شهدته الكويت في أوائل السبعينات، نتيجة لنجاح صناعتها النفطية المتنامية، واعترفت الكويت بضرورة الاستثمار في قطاع السياحة الترفيهية، حيث كُلفت شركة المشروعات السياحية بقيادة نمو وتطوير هذا القطاع الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى