عملات رقمية

سوق “المشفرات” تكتسي بالأخضر بعد أكبر خسارة لـ”بيتكوين” في 4 أشهر

بعد تسجيلها أدنى مستوى في أربعة أشهر مع ثاني أسوأ أداء أسبوعي عاد اللون الأخضر يكسو منصات العملات الرقمية المشفرة مع اتجاه “بيتكوين” إلى تقليص حدة الخسائر. وخلال الأيام الماضية سجلت العملة الأقوى في سوق المشفرات مستوى 53 ألف دولار، مقارنة بنحو 73300 دولار في منتصف مارس (آذار) الماضي.

وترددت أخبار حول عزم منصة “أم تي جوكس”، المنصة الرائدة عالمياً للعملات المشفرة قبل انهيارها قبل عقد من الزمان، على إعادة عملات “بيتكوين” إلى الدائنين الذين ينظر إليهم على أنهم بائعون محتملون، لأن قيمة العملة كانت بضع مئات من الدولارات فقط في عام 2014.

وقال محلل السوق لدى “آي جي” توني سيكامور “لا يزال ضغط البيع مرتبطاً ببيع الدائنين من منصة (أم تي جوكس) الفاشلة، ومع ذلك فإن التسارع نحو الانخفاض يوحي بأن السوق تحاول استباق تدفقات الدائنين”. وأشار المحللون إلى مخاوف في شأن إمكانية استبدال جو بايدن بوصفه مرشحاً رئاسياً للديمقراطيين بشخص أقل تأييداً للعملات المشفرة، بعد أدائه المتذبذب في المناظرة مع منافسه المرشح دونالد ترمب.

على صعيد التداولات، وخلال تعاملات الأسبوع الأخير، انخفضت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ”كريبتو” بنسبة 12.8 في المئة بخسائر بلغت نحو 311 مليار دولار، بعد أن تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2421 مليار دولار في تعاملات بداية الأسبوع الماضي، إلى نحو 2110 مليارات دولار في تعاملات صباح الأحد.

“بيتكوين” تتجاوز أدنى مستوى في 4 أشهر

في صدارة العملات الرقمية الخاسرة حلت “بيتكوين” التي سجلت أدنى مستوى لها في أربعة أشهر بعدما انخفضت إلى 53 ألف دولار خلال التعاملات الماضية. وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 2 في المئة، فقد واجهت خسائر أسبوعية بـ6.3 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 57626 دولاراً، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1136.4 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 53.87 في المئة من إجمال سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة مع تراجع بنسبة 11.2 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 3010 دولارات، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 361.8 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 17.14 في المئة من إجمالي السوق.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند 112.2 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 5.31 في المئة.

وفيما حلت عملة “بي أن بي” في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت مكاسب بـ0.8 في المئة خلال الساعات الماضية مع تراجع 11.3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 510.88 دولار، وهبطت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 75.39 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ 3.57 في المئة من إجمال القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة “سولانا” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بـ1.5 في المئة مع تراجع 11.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 139.65 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 64.7 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.06 في المئة من إجمال السوق.

العملات الرقمية تواصل تقليص حدة الخسائر

وجاءت عملة “يو أس دي أس” في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، واستقرت أيضاً قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 33.75 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.59 في المئة.

وحلت عملة “أكس ريبل” في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 7.8 في المئة، فقد صعدت 1.4 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.437 دولار، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 24.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ 1.15 في المئة.

وحلت عملة “تون كوين” في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بـ0.2 في المئة فقد تكبدت ما نسبته 2.2 في المئة من الخسائر خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 7.53 دولار، واستقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 18.8 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.89 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة “دوغ كوين” في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بـ2.3 في المئة مع تراجع بنحو 10.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.110 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 15.97 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.75 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة “كاردانو” التي جاءت في المركز الأخير بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.2 في المئة، فقد تراجعت 5.8 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند 0.365 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.06 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.61 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى