عملات رقمية

كيف تؤثر الانتخابات الأميركية على أسواق العملات المشفرة؟

تتجه أنظار مستثمري العملات المشفرة في أميركا لما يمكن أن يقدمه مرشحو السباق الرئاسي في أميركا، مع تفضيلهم دونالد ترامب الذي يدعم صناعة العملات المشفرة.
واستمر سعر بيتكوين في الانخفاض، اليوم الخميس، مع استمرار ضغوط البيع من معدني بيتكوين، واسترداد أموال Mt.Gox، والإجراءات المتعلقة ببيع ألمانيا المزيد من عملات بيتكوين.
وأعلن منظم مؤتمر في أميركا، الأربعاء، أن المرشح الرئاسي الجمهوري المفترض للولايات المتحدة سيتحدث في مؤتمر بيتكوين القادم بولاية تينيسي في وقت لاحق من هذا الشهر. وقال متحدث باسم المؤتمر لـ «CoinDesk» إن الرئيس السابق ترامب سيتحدث في الساعة 2 مساءً بتوقيت وسط الولايات المتحدة لمدة 30 دقيقة في اليوم الأخير من المؤتمر، الذي يستمر من 25 إلى 27 يوليو.
وفي تعليق على تأثير الانتخابات الأميركة على أسواق العملات المشفرة، أكد طلال الطباع الشريك المؤسس في «كوين مينا» أن وجود ما بين 50 إلى 80 مليون حامل عملات رقمية في أميركا يجعل موضوع العملات المشفرة مهماً جداً في الحملة الانتخابية، وبالتالي له تأثير عى مستقبل القطاع.
وأضاف طباع في مقابلة مع «العربية Business» أن كل شخص من هؤلاء الملايين مستعد لتغيير قناعته الانتخابية بناء على موقف المرشح من دعم قطاع العملات المشفرة.

باعت 24 ألف بيتكوين.. ألمانيا تثير ذعر مستثمري العملات المشفرة
وتابع: من الملاحظ أن ردة فعل المستثمرين في العملات الرقيمة كانت إيجابية ومتفاعلة مع كلمة المرشح الرئاسي دونالد ترامب، عندما أعلن تأييده للقطاع والعمل على أن تكون أميركا أكبر سوق للعملات المشفرة في العالم، كما أن الرئيس بايدن بدأ ينتبه للموضوع ويعلن تأييده للقطاع أيضاً.
يشار إلى أن ممثلين عن قطاع العملات المشفرة التقوا بمسؤول بارز في البيت الأبيض أمس، ليعربوا عن استيائهم جراء الضغوط التنظيمية التي تمارسها إدارة الرئيس جو بايدن على القطاع.
وفي المقابل، من المقرر إلقاء المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب -المعروف بتأييده للعملات المشفرة- كلمة خلال مؤتمر حول عملة البيتكوين في السابع والعشرين من يوليو/تموز الجاري، وفق ما ذكره موقع coin des.
كانت أسعار غالبية العملات المشفرة ارتفعت خلال تعاملات، اليوم الخميس، رغم انخفاض حجم التداول اليومي والقيمة السوقية لها، وفي ظل تفاؤل المستثمرين بقرب انتهاء دورة التشديد النقدي في أميركا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى