اقتصاد كويتي

كامكو إنفست تصدر تقرير الاستدامة لعام 2023 تحت عنوان “خطوات صغيرة لتأثير أكبر”

ملا حسين: نؤمن بأن دمج الاستدامة في استراتيجيات أعمالنا أمر بالغ الأهمية لخلق تأثير وقيمة مجتمعية أكبر وتحقيق النجاح على المدى الطويل.

 

أصدرت كامكو إنفست، شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولاً لصالح العملاء تعد من الأكبر حجماً في المنطقة، تقريرها للأستدامة لعام 2023. يقدم التقرير نظرة شاملة على مبادرات وإنجازات الاستدامة في كامكو إنفست، ويبرز التزام الشركة بخلق قيمة لأصحاب المصلحة والتقدم نحو مستقبل أكثر استدامة وشمولاً. يعزز العنوان “خطوات صغيرة لتأثير أكبر” إيمان الشركة بأن الخطوات والأعمال اليومية المتسقة تمهد الطريق لتحقيق تقدم كبير.

خلال العام الماضي، أحرزت كامكو إنفست تقدماً كبيراً في رحلتها نحو الاستدامة، متمسكة بقيمها الأساسية المتمثلة في الشفافية والابتكار والالتزام وخلق القيمة. فقد شهد عام 2023 الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيس الشركة، وهو إنجاز لا يحتفل فقط بالتزامها بالتميز، بل يبرز أيضاً التزامها المستمر بالتكيف مع البيئة المتغيرة للاستثمار وإدارة الأصول الإقليمية والدولية، حيث أصبحت الاستدامة ضرورة حتمية.

في عام 2023، حرصت كامكو إنفست على الاهتمام بالاستدامة الاجتماعية مع التركيز الأساسي على الأفراد في المجتمع وأصحاب المصلحة وموظفيها، بما في ذلك دعم وتمكين المرأة والاحتفال بمساهمات الموظفين على وجه الخصوص.

إضافةً إلى التزامها العام الماضي بمبادئ تمكين المرأة التابعة للأمم المتحدة (WEP)، تعاونت الشركة مؤخراً مع منصة تمكين المرأة الاقتصادية في الكويت (KWEEP) لتعزيز المساواة بين الجنسين. كما زادت الشركة من نسبة الموظفات، بما في ذلك المناصب التنفيذية، مقارنة بعام 2022. بالإضافة إلى ذلك، شهدنا زيادة بنسبة 200% في عدد المتدربات مقارنة بعام 2022. ويجسد هذا التقدم إيمان الشركة بأن تمكين المرأة هو ضرورة أخلاقية وقراراستراتيجي لنمو الشركة واستدامتها. وفي إطار الاحتفال بمرور 25 عاماً على تأسيسها، قامت كامكو إنفست بتنظيم مبادرات تحفيزية لموظفيها تقديراً بتفانيهم كأساس لنجاح الشركة وتسليط الضوء على قيمة كل موظف، مؤكدة أنهم هم الركيزة الأساسية لإنجازات الشركة ونموها.

علاوة على ذلك، دعمت كامكو إنفست عدد من المبادرات التعليمية لتعزيز التزامها بتمكين الشباب، متعاونة مع نادي التمويل في الجامعة الأمريكية في الكويت. وشاركت في مبادرة “عش تخصصك” في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لتعزيز الاحترافية والثقافة المالية. كما تعاونت الشركة مع مستشفى الكويت، وشركة العقارات المتحدة، وبنك برقان في مبادرات المسؤولية المجتمعية مثل حملة التوعية بسرطان الثدي. كما استضافت كامكو إنفست 25 متدرباً كجزء من برنامجها التدريبي والإرشادي وتواصل خلق فرص عمل للشباب الكويتي. وواصلت الشركة دعمها السنوي كراعٍ ذهبي في معرض الوظائف بالجامعة الأمريكية في الكويت لجذب أفضل المواهب ودعم التطور المهني للمجتمع المحلي. بالإضافة إلى ذلك، خصصت كامكو إنفست تقويم عام 2024 لأعمال فنية صديقة للبيئة من تصميم فنانين محليين، وتهدف المبادرة إلى تعزيز الممارسات المستدامة ودعم مجتمع الفن المستدام المحلي.

بالإضافة إلى ذلك، وكون استراتيجية الاستدامة للشركة تتماشى مع رؤية الكويت الجديدة التي تعزز دعم المواطنين، تواصل كامكو إنفست دعم التوطين وتوظيف المواطنين، وقد زادت التعامل مع الموردين المحليين إلى 70% في 2023 مقارنة بـ 55% في عام 2022.

وشهدت كامكو إنفست نمواً كبيراً، حيث زادت الأصول المدارة بنسبة 7.8% لتصل إلى 14.9 مليار دولار أمريكي في 31 ديسمبر 2023 مقارنة بعام 2022. علاوة على ذلك، شكل افتتاح كامكو إنفست – لندن والتوسع في الاستثمارات البديلة، خاصة الاستثمارات العقارية والديون الخاصة في عام 2023، قفزة استراتيجية نحو النمو المستدام وخلق القيمة لأصحاب المصلحة. أدى هذا التوسع إلى شبكة علاقات أكبر، ومنتجات وخدمات أكثر تنوعاً، ونمو مستدام للأعمال، ويعزز مسار الشركة نحو الاستقرار والنجاح المستدام. بالإضافة إلى ذلك، ساهمت الشركة في تعزيز المعرفة الاستثمارية من خلال التقارير والأبحاث والفعاليات.

وتواصل كامكو إنفست تنفيذ تحولها الرقمي وتعزيز الابتكار في صناعة الاستثمار. وبناء على ذلك، نظمت الشركة فعالية حصرية حول الذكاء الاصطناعي وتأثيره على استراتيجيات الاستثمار، مسلطًة الضوء على التزامها بالتقدم التكنولوجي كجزء من رحلتها للتحول الرقمي.

من الناحية البيئية، واصلت كامكو إنفست تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بها واتخذت خطوات لتقليل بصمتها البيئية، لا سيما في تقليل استخدام البلاستيك في مكاتبها مقارنة بعام 2022. وتواصل الشركة إجراء تعديلات مكتبية لتقليل بصمتها البيئية وتعزيز الممارسات المستدامة.

تعزيزاً لهذه الجهود، تستمر كامكو إنفست في الحفاظ على إطار حوكمة قوي ينسجم مع أفضل الممارسات والمعايير الأخلاقية. وظلت الشركة ملتزمة بالامتثال للقوانين واللوائح ذات الصلة، مما يضمن هيكل حوكمة قوي وشفاف.

وقالت نوال ملا حسين، رئيس قطاع العمليات المساندة: “يساعدنا نهج الاستدامة في الحفاظ على الشفافية، والالتزام بالمعايير الأخلاقية، وإعطاء الأولوية للوعي البيئي في جميع عملياتنا. نؤمن بأن دمج الاستدامة في استراتيجيات أعمالنا الأساسية هو أمر حيوي للنجاح على المدى الطويل وتأثيرنا الايجابي على المجتمع. تعكس جهودنا هذا العام التزامنا بممارسات الأعمال المسؤولة ومهمتنا في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع مع تقديم قيمة أكبر لأصحاب المصلحة.”

واختتمت ملا حسين بالقول: “من خلال التركيز على خطوات بسيطة والتقدم المستمر، نسعى لتحقيق التأثير الإيجابي الأقصى وإظهار التزامنا الثابت بأن نصبح شركة تتمتع بمرونة أكثر واستدامة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى