اقتصاد كويتي

“هيئة الاتصالات” تطلق خدمة كاشف للتعريف باسم المتصل

لمحاولة تتبع ورصد عمليات الاحتيال 

 كشفت الهيئة العامة للاتصالات وادارة المعلومات “CITRA” أمس خلال مؤتمر صحفي عن اطلاق خدمة ” كاشف” المنظمة بلائحة تعريف اسم المتصل بشبكات الاتصالات العامة والتي تهدف لتحسين تجربة المستخدم من خلال توثيق الاتصالات الواردة من الجهات الاعتبارية في الكويت للحد من مكالمات وعمليات الاحتيال بمختلف انواعها وذلك بعد رصدها لعدد كبير من تلك العمليات في الفترة الاخيرة وذلك للمساهمة في بناء بيئة اتصالات آمنة وموثوقة بالكويت.

وخلال المؤتمر قال رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للاتصالات بالإنابة م. عبدالله العجمي ان الهيئة قامت خلال الفترة الاخيرة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية بهذه الظاهرة ومنها جميع شركات الاتصالات العاملة في الكويت “مشغلي الشبكات” اضافة الى عقدها اجتماعات مع بنك الكويت المركزي وتشغيل غرفة عمليات لتقليل عمليات الاحتيال كما ان الهيئة اجتمعت مع اتحاد مصارف الكويت قبل اسبوعين لبحث السبل المشتركة لوقف تلك الظاهرة المنتشرة ولايجاد حلول لها، لافتاً ان تلك الجهود لا تستطيع وقف الاحتيال بشكل كامل ذلك كون ان المحتالين يستخدمون وسائل تكنولوجية متغيرة ويصعب تتبعها بشكل سريع وكامل.

 بدورها قالت مدير ادارة أمن المعلومات والاستجابة للطواريء في الهيئة العامة للاتصالات م. ليالي المنصوري ان الهيئة عملت بصورة مكثفة مع العديد من الشركاء سواء وزارة الداخلية او مشغلي الشبكات وذلك للسيطرة على عمليات الاحتيال الالكتروني الذي ازداد بشكل كبير في المنطقة بالفترة الأخيرة حيث تعتبر خدمة “كاشف” استباقية لتوعية المواطنين بالارقام التي تصلهم لتفادي اي عمليات احتيال الكتروني وذلك للحد من تلك الظاهرة التي ضربت المنطقة بشكل كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى