اقتصاد خليجي

شركة واترملون للتقنية الغذائية تجمع 4 ملايين دولار في جولة تمويل

أعلنت شركة واترملون إيكوسيستم، المتخصصة في تقنية الغذاء ومقرها الإمارات العربية المتحدة، عن إغلاقها جولة تمويل من السلسلة “أ” بقيمة 4 ملايين دولار. من خلال هذه الجولة، حصل المستثمرون الجدد على حصة %13.8 من أسهم الشركة، مما رفع القيمة المقدرة للشركة إلى 29 مليون دولار بعد التمويل. قاد هذه الجولة مستثمرون بارزون بدعم من شركة ضمان للاستثمار، التي عملت كمستشار حصري لعملية جمع الأموال.

تأسست واترملون إيكوسيستم في عام 2021، وهي تعمل على سد الفجوة بين الموردين ومحلات ومنشآت الأغذية والمشروبات من خلال حلول الشراء الإلكتروني والحلول المالية ومنصات البرمجيات كخدمة (SaaS) ومنصات الأسواق. تركز الشركة على مشاريع النمو والتنمية في المنطقة، وتعزيز الكفاءة والشفافية والاستدامة في صناعة الأغذية والمشروبات. بفضل التزامها بقيم النزاهة والابتكار والتركيز على العملاء، تقدم واترملون إيكوسيستم حلولاً مخصصة تلبي احتياجات العملاء وتتجاوز توقعاتهم.

تخطط واترملون لاستخدام مبلغ الاستثمار لتسريع نموها محلياً وإقليمياً، وتعزيز محفظة منتجاتها وخدماتها التقنية وتوسيع نطاق حضورها في السوق. سيمكن هذا التمويل الشركة من تعزيز موقعها كشركة رائدة في صناعة الأغذية والمشروبات، من خلال الارتقاء بمعايير الكفاءة والشفافية والاستدامة على مستوى الصناعة.

أعرب عمر الشامسي، الرئيس التنفيذي لشركة واترملون إيكوسيستم، عن حماسه الكبير تجاه الدعم الذي تلقوه من المستثمرين والمستشارين، قائلاً: “نشعر بحماس كبير تجاه ما لقيناه من دعم مستثمرينا ومستشارينا المرموقين ونحن نبدأ المرحلة التالية من مسيرة نمونا. ولا شك أن هذا الاستثمار سيمكننا من توسيع عملياتنا، وتطوير وتعزيز باقة منتجاتنا، ومواصلة توفير قيمة لا تضاهى لعملائنا في قطاع الأغذية والمشروبات”.

أكدت شركة ضمان للاستثمار أن أحد أهدافها الأساسية هو المساهمة في دعم نمو الاقتصادات الناشئة في العالم العربي. وأعربت الشركة عن فخرها بدورها الاستشاري والتيسيري في رحلة نمو واترملون، وتتطلع إلى المزيد من مشاريع التآزر الاستراتيجي في بيئة الشركات الناشئة ومؤسسات الأعمال في الإمارات.

تحظى الإمارات باعتراف وتقدير عالميين كمركز رائد في مجال التقنية والابتكار، بفضل بنيتها التحتية المتكاملة وسياساتها الاستشرافية واستثماراتها الكبيرة في مجالات التقنية. تتيح هذه البيئة الداعمة لشركة واترملون الفرصة للمساهمة في تطوير تقنية الغذاء بشكل ثوري، والاستفادة من الدعم المتاح لتحقيق نمو وابتكار مستمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى