اقتصاد خليجي

بلند السعودية تجمع تمويل ما قبل المرحلة البذرية بقيمة 1.3 مليون دولار

أعلنت شركة بلند، مقرها المملكة العربية السعودية، عن جمع جولة استثمارية لمرحلة ما قبل البذرة بقيمة 5 ملايين ريال من خلال مستثمرين ملائكيين.

توفر شركة بلنـد نظام البرمجيات كخدمة لحل مشكلة تعدد أجهزة تطبيقات التوصيل على طاولة المحاسبة في قطاع المطاعم والمقاهي والأسواق المركزية والمطابخ السحابية، كما أن حلولها التقنية تسهل عملية إدارة الطلبات والأصناف ومتابعة التقارير من مكان واحد بشاشة واحدة. نجحت الشركة من الاتفاق والربط مع عدد 5 تطبيقات توصيل محلية.

تأسست شركة بلند في عام 2023، وتخرجت من مسرعات وحاضنات أعمال، شملت؛ مسرعة مسك، ومسرعة MVPLab التابعة للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، كما شاركت في مركز ذكاء التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت).

بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة بلنـد الأستاذ عمر بن سلطان آل لحيان، “القطاع كبير وتواجدنا كشركة سعودية محلية وحيدة تخدم هذا القطاع يعطينا امتياز بفهم التحديات الحقيقية والاحتياجات التقنية التي تبحث عنها مؤسسات قطاع الأعمال في تعاملهم مع تطبيقات التوصيل. و أضاف “الخطط التوسعية لشركة بلند تشمل مجموعة دول، من ضمنها دولة الكويت ومملكة البحرين وذلك بنهاية العام القادم حتى نصل إلى جميع المستفيدين في دول الخليج بنهاية عام 2026”.

كما أوضح “القطاع حالياً يشهد تغيرات تواكب توجه رؤية المملكة العربية السعودية 2030، بما في ذلك استقطاب السياح الأجانب ورفع عدد السكان في منطقة الرياض إلى 15 مليون نسمة. قد نرى لاعبين جدد في القطاع خلال السنوات القادمة، حيث نتوقع بأن %30 من عملائنا لم يزاولوا النشاط بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى