اقتصاد كويتي

«التجارية» تعزِّز ريادتها في مجال الاستدامة

أكدت الشركة التجارية العقارية مواصلة جهودها، لتعزيز معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة ESG، كجزء من إستراتيجيتها لتحقيق تنمية مستدامة طويلة الأمد، وإحداث تأثير إيجابي على الموظفين والمجتمعات.

وصرح الرئيس التنفيذي للشركة التجارية العقارية، م. عبدالمطلب معرفي، قائلاً: «إن مبادرات «التجارية» تسهم في تحقيق معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتبني ممارسات ذات تأثير فعّال لترسيخ قيمة مضافة لأصحاب المصالح على المدى الطويل اقتصادياً، واجتماعياً، وبيئياً. كما تضمن مبادئ الاستدامة في جميع جوانب العمليات والمشاريع، بما يضمن توافقها مع أهداف التنمية المستدامة SDGs الصادرة من الميثاق العالمي للأمم المتحدة UNGC، ومستهدفات رؤية الكويت 2035».

وأضاف أن من بين المبادرات المهمة، التي بدأت «التجارية» في تطبيقها، هي استخدام أنظمة الإضاءة المزودة بأجهزة استشعار في بعض من عقاراتنا، كخطوة نحو تقليل استهلاك الطاقة ودعم الحفاظ على البيئة على المدى الطويل. كما تعمل الشركة حاليا على تطبيق خطة شاملة لتفعيل المبادرة في جميع عقاراتنا، لتحقيق تأثير فعال في تقليل استهلاك الطاقة، ليتماشى مع توجهات الدولة وتعزيز الاستدامة البيئية.

المسؤولية الاجتماعية

وأوضح معرفي أن «التجارية»، وإدراكاً منها لأهمية المسؤولية الاجتماعية في تطوير المجتمع، وتحقيق التوازن بين أهداف الشركة، والأهداف التي يسعى المجتمع إلى تحقيقها، فقد قامت بتنفيذ مبادرات عدة، تهدف لتعزيز المسؤولية الاجتماعية خلال عام 2024 وفقاً للتالي:

1 – مبادرة «ازرع شجرة في وطني»، التي تقام بشكل سنوي تحت شعار «نبيها خضراء» في حديقة البوليفارد، وبمشاركة من المواطنين والمقيمين في الكويت، من خلال توزيع الشتلات على الحضور لزراعة الأشجار، والذي يهدف لتشجيعهم على الاهتمام بتعزيز الاستدامة البيئية.

2 – مهرجان «إشراقة أمل» للسنة التاسعة على التوالي، الذي يقام في عقاراتنا، بالتعاون مع مدارس ذوي الهمم، وتهدف المبادرة لإظهار إبداعات ومواهب أبنائنا وبناتنا من ذوي الهمم، وإبراز دورهم الفعال في دفع عجلة التنمية في البلاد.

3 – مبادرة «بالعربي أحلى»، وهي تهدف لتعزيز الهوية الوطنية والعربية والإسلامية لدى ابنائنا الصغار والشباب، بهدف دعم تعلم مهارات اللغة العربية والأفكار الإبداعية والثقافية المتميزة.

4 – مبادرة «بشاشة بعيداً عن الشاشة» وهي مبادرة تثقيفية وتعليمية للأطفال، تهدف لتسليط الأضواء على مهارات الأطفال، وتثقيفهم عبر أنشطة تعليمية والعمل الجماعي بعيداً عن الالكترونيات، حيث تقام في عقاراتنا بمناطق مختلفة في البلاد لتعزيز المهارات الثقافية.

5 – دعم برامج وأنشطة توعوية صحية، حيث تقوم الشركة بتقديم مساحات في مجمعاتنا كرعاية لإقامة وزارة الصحة مختلف حملات التوعية الصحية، مما يعزز دور «التجارية» في تشجيع الوعي الصحي تجاه المجتمع.

وقد أصدرت الشركة، خلال شهر يوليو 2024، تقرير الاستدامة عن عام 2023، للسنة الرابعة على التوالي منذ عام 2020، مما يعكس التزامها الثابت بمبادئ الاستدامة ESG. كما حصلت الشركة على تقييم BBB من مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال MSCI، وتصدرت المركز الأول على قطاعها بمعدل 16.3 بتقييم من موقع ساستيناليتكس sustainalytics.com، بما يعزز تحقيق مختلف أهداف التنمية المستدامة SDGs.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى