اقتصاد كويتي

خالد الصباح: «مؤسسة البترول» مزود آمن وموثوق للنفط إلى آسيا

شارك وفد من قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية برئاسة العضو المنتدب للتسويق العالمي الشيخ خالد الصباح في أعمال المؤتمر السنوي الأربعين للبترول في منطقة آسيا والمحيط الهادئ (آبيك)، والمنعقد في سنغافورة بمشاركة أكثر من 150 من الخبراء في أسواق الطاقة العالمية وصناعة النفط والغاز على المستويين الآسيوي والعالمي لمناقشة أكثر قضايا الطاقة أهمية في الحاضر والمستقبل.

ويضم الوفد المرافق للشيخ خالد الصباح، نائب العضو المنتدب لمبيعات التسويق العالمي وليد المخيزيم، وموظفين من مختلف دوائر القطاع.

وفي هذا السياق، أكد الشيخ خالد الصباح، خلال حلقة نقاشية بعنوان «تلبية احتياجات آسيا التكريرية ـ دور الخام الشرق أوسطي»، على التزام مؤسسة البترول الكويتية بتطوير الاستراتيجيات والبحث عن حلول مبتكرة لمواجهة التحديات الناجمة عن التحول بالطاقة وتأثيرها على أسواق النفط، لاسيما في ظل الحاجة المتزايدة للاقتصاديات في الدول الآسيوية إلى تأمين الطاقة لتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي لشعوبها، الأمر الذي يتطلب من المؤسسة الاستمرار بلعب دور المورد الآمن والموثوق به للعديد من الدول الآسيوية.

ولفت إلى أن هذه الفعالية السنوية تمثل فرصة لقطاع التسويق العالمي بالتواصل المباشر مع عملائها في آسيا والشركات العالمية عبر سلسلة من الاجتماعات على مدار الأسبوع والتي يتم فيها تبادل وجهات النظر والبحث في أطر التعاون مع تلك الشركات والخبرات المختلفة بشأن تطوير صناعة النفط والغاز والفرص المتاحة لما فيه المصالح المشتركة، والتأكيد على استراتيجية المؤسسة الطموحة للتحول بالطاقة على نحو يحقق الاستدامة ويحافظ على البيئة.

من جهة أخرى، أقامت مؤسسة البترول الكويتية أمس حفل الاستقبال السنوي في فندق فورسيزنز تحت إشراف مكتب المؤسسة الإقليمي في سنغافورة، حيث حضره ما يفوق الألف مدعو من عملاء وشركاء المؤسسة من الشركات النفطية في آسيا وسائر أنحاء العالم.

وذكر الصباح بهذه المناسبة أن حفل الاستقبال يعكس اهتمام المؤسسة البالغ بزبائنها وحرصها الشديد على تعزيز أطر التعاون معهم، فضلا عن كونها فرصة جيدة لتبادل الآراء معهم حول أهم التحديات التي تواجه صناعة النفط والغاز في الحاضر والمستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى