اقتصاد كويتي

نفط الخليج: مضاعفة إنتاج الوفرة إلى 320 ألف برميل يومياً قبل 2028

كشفت مصادر  أن شركة نفط الخليج” وشركة “شيفرون السعودية” تعملان بجد لمضاعفة الطاقة الانتاجية لحقل الوفرة ليصل إلى 320 ألف برميل قبل نهاية العام 2028 موضحة أن انتاج الوفرة الحالي ما بين 165إلى 170 ألف برميل يوميا.

 

وقالت المصادر إن الرئيس التنفيذي لشركة نفط الخليج عبدالوهاب المذن بالوكالة اجتمع قبل يومين وبحضور نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة في الشركة بدر المنيفي مع كوادر العمليات المشتركة لمناقشة الخطط المستقبلية لأعمال الشركة وتم خلال هذا الاجتماع مناقشة كافة السبل للارتقاء بأداء الشركة ودفع مسيرتها للأمام.

 

واوضحت المصادر أن هذا الاجتماع تطرق لانجازات الشركة خلال العامين الماضي والحالي مع وضع الخطوط الرئيسية لزيادة الطاقة الانتاجية لحقلي الخفجي والوفرة مع تذليل كافة الصعوبات لتحقيق ذلك خصوصا أن مؤسسة البترول الكويتية تعمل جاهدة وبصورة مستمرة على زيادة النفط من المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية.

 

وفي سياق متصل، كشفت المصادر ان الشركة الكويتية لنفط الخليج قامت بتحديث اللائحة الادارية والاجراءات التنفيذية الداخلية من خلال اضافة نظام الحوافز والمكافآت للعاملين في الفصل السادس البند رقم “15” والذي تضمن المكافأة التشجيعية ونظام المكافأة الفورية.

 

ولفتت المصادر إلى أن تلك التعديلات ستحفز الكوادر الوطنية على العمل بصورة أعلى خاصة أن الإدارة التنفيذية الجديدة تعمل على حل كافة المشاكل والصعاب التي تواجه العمالة الكويتية في كافة مشاريع الشركة سواء في حقل الوفرة أو الخفجي.

 

وقالت المصادر إن التعاون الحاصل الان بين الشركة الكويتية لنفط الخليج وشركة نفط الكويت من خلال الاستعانة بأجهزة الاخيرة في عمليات الحفر التابعة لمشاريع “نفط الخليج” يأتي ضمن استمرار الاجراءات التمهيدية حول عملية دمج “نفط الخليج ” مع ” نفط الكويت ” ليكونا في كيان واحد على غرار شركة البترول الوطنية والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة، فضلا عن أن الاستعانة بشركة نفط الكويت العملاقة ذات التاريخ العريق تؤكد أن جميع شركات النفط التابعة لمؤسسة البترول الكويتية تعمل جميعا على قلب رجل واحد لما يصب في صالح الصناعة النفطية الكويتية، وبما يتماشى مع ستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية لتحقيق الاهداف المنشودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى