اقتصاد دولي

“تطوير مصر” تدرس 4 فرص استثمارية بالرياض

قال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أحمد شلبي، إن الشركة تدرس من 3 إلى 4 فرص استثمارية في مدينة الرياض، استعداداً لتنفيذ مشروع عمراني متكامل خلال الفترة المقبلة.

وأضاف شلبي لـ “العربية Business”، على هامش مشاركته بمؤتمر سيتي سكيب مصر، الاثنين، أن المشروع المرتقب سينفذ على مساحة تتراوح بين مليوني و3 ملايين مربع.

“لم نستقر على فرصة بعينها في المملكة.. ندرس كل الفرص المتاحة وسنحدد الاستثمارات فور الاستقرار على الفرصة”، بحسب شلبي

التوسع في عمان

قال شلبي إن تطوير مصر تتطلع للتوسع في السوق العمانية خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع توسعاتها المنتظرة في السعودية.

وأضاف: “سنعلن قريباً تفاصيل التوسع في السوق العماني والاستثمار به.. سيتم الإعلان مطلع العام المقبل عن الشريك العماني وخطط الشركة للاستثمار في سلطنة عمان”.

تمويلات جديدة للتوسع في مصر

يأتي ذلك فيما كشف رئيس تطوير مصر عن دراسة شركته الحصول على تمويلات جديدة في مصر بقيمة تتراوح بين ملياري جنيه و3 مليارات جنيه، خلال المرحلة الحالية.

حققت شركة تطوير مصر مبيعات تعاقدية بقيمة 21 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب شلبي، والذي توقع ارتفاع المبيعات إلى 32 مليار جنيه بنهاية 2024.

وحققت تطوير مصر مبيعات تعاقدية بلغت 25 مليار جنيه خلال عام 2023 بنسبة نمو سنوي يتجاوز 300%، لتسجل أعلى مبيعات في تاريخ الشركة.

وبلغت استثمارات تطوير مصر في 2023 أكثر من 6 مليارات جنيه، فيما نجحت في تسليم 1500 وحدة بمشروعات “المونت جلالة”، و”فوكا”، و”دي باي”، و”بلومفيلدز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى