اقتصاد كويتي

«كفيك إنفست» توقع اتفاقية حدود ائتمانية بـ 9.3 مليون دينارمع أحد البنوك المحلية الإسلامية

قالت شركة «كفيك إنفست» في إفصاح على موقع البورصة ، انها قامت بتوقيع اتفاقية حدود ائتمانية مع أحد البنوك المحلية الإسلامية بقيمة إجمالية قدرها 9.3 ملايين دينار، وذلك وفق النوع والقيمة والأغراض التالية :

1 – حد تورق تجاري لرأس المال العامل بقيمة 4 ملايين دينار ، وذلك لتمويل استثمارات الشركة بأسهم مدرجة لدى بورصة الكويت بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسوف يحتسب الربح على المرابحات بواقع 2.5% سنويا إضافة الى سعر الخصم المعلن من قبل البنك المركزي.

2. حد مرابحات سلع بقيمة 5.3 ملايين دينار، وذلك لسداد مديونيات الشركة لدى بنوك أخرى، وسوف يحتسب الربح على بواقع 2.5% سنويا إضافة الى سعر الخصم المعلن من قبل البنك المركزي.

وأوضحت الشركة في افصاحها ، انه عند استخدام الحد الثاني حد ائتمان مرابحات سلع بقيمة 5.3 مليون دينار سيكون الأثر المالي كما يلي:

* فك رهن ودائع مرهونة لدى بنوك دائنة بقيمة 734 ألف دينار.

* انخفاض القروض المستحقة على الشركة البالغة قيمتها 5.125 مليون دينار كما في 31 أغسطس 2024 بقيمة 734 ألف دينار، لتصبح 4.4 مليون دينار تقريبا.

* تخفيض الدفعات الواجب سدادها والمستحقة خلال سنة من 1.583 مليون دينار إلى 215 ألف دينار.

علاوة على استخدام الحد الثاني، سوف يكون لاستخدام الحد الأول (حد ائتمان تورق تجاري لرأس المال العامل بقيمة 4 مليون دينار) أثر ايجابي على نشاط «كفيك» ومركزها المالي، وذلك عن طريق استخدام النقد الذي سوف يتوفر لدى «كفيك» في التوسع في أنشطتها الاستثمارية خلال السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى