اقتصاد خليجي

دي بي ورلد تضيف المنطقة الحرة في تشيناي الهندية إلى محفظتها

أضافت مجموعة موانئ دبي العالمية -دي بي ورلد- منطقة جديدة إلى محفظتها خلال العام الجاري هي المنطقة الحرة في تشيناي الهندية.

 

ووفقا لما أوردت الإمارات اليوم، ارتفع بهذا عدد المناطق التي تديرها المجموعة من تسع مناطق على مساحة 8790 هكتاراً إلى 10 مناطق على مساحة 8841 هكتاراً، فيما يصل عدد المناطق التي لاتزال في مرحلة التطوير إلى أربع مناطق على مساحة 640 هكتاراً، والتي يتوقع دخولها الخدمة خلال السنوات المقبلة.

وتأتي المنطقة الحرة في جبل علي -جافزا في صدارة المناطق التي تتبع موانئ دبي العالمية على مساحة 5700 هكتار، أما مجمع الصناعات الوطنية فتمتد مساحته على 2100 هكتار من الأراضي المتميزة والمهيأة بشكل مخصص لممارسة الأعمال في قلب المنطقة الصناعية الجديدة في دبي.

كما تدير مجموعة موانئ دبي العالمية ثماني مناطق اقتصادية ولوجستية في أسواق دولية تتمثل في: مجمّع ساوث كارولينا جيت واي اللوجستي على مساحة 535 هكتاراً، والمركز اللوجستي كوسيدو في الدومينيكان على مساحة 120 هكتاراً، ومحطة بورسوجا في الإكوادور على مساحة 108 هكتارات.

كما تشمل المناطق الاقتصادية واللوجستية الأخرى: لندن غيتواي في المملكة المتحدة، والمنطقة الاقتصادية في كل من جيبوتي، وبربرة، إضافة إلى المنطقة اللوجستية في كيغالي في رواندا، ومنطقة التجارة الحرة في مومباي بالهند.

أما المشروعات الأربعة التي لاتزال قيد تطوير فتشمل كلاً من: المنطقة الاقتصادية في داكار بالسنغال على مساحة تقدر بنحو 600 هكتار، والمنطقة الاقتصادية في ميناء السخنة بمصر، فضلاً عن المنطقة اللوجستية الخاصة بميناء جدة في السعودية، والمنطقة الحرة في كوتشين بالهند على مساحة تقدر بنحو خمسة هكتارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى