أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

13.7 مليون دولار.. متوسط أجور الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الأميركية

رغم التأثيرات الكبرى التي تركها وباء كورونا على الاقتصاد الأميركي، إلا ان هذه التأثيرات يبدو انها لم تنعكس على رواتب الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الأميركية.
ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال، بلغ متوسط أجور الرؤساء التنفيذيين في أكثر من 300 من أكبر الشركات العامة الأمريكية 13.7 مليون دولار العام الماضي، ارتفاعًا من 12.8 مليون دولار لنفس الشركات في العام السابق، وهو في طريقه لتسجيل رقم قياسي، وفقًا لتحليل وول ستريت جورنال.

واستمرت الأجور في الارتفاع في عام 2020، حيث قامت بعض الشركات بتحريك أهداف الأداء أو تعديل هياكل الأجور استجابةً لجائحة كورونا والألم الاقتصادي المصاحب.

ولم يكن لتخفيضات الرواتب التي اتخذها الرؤساء التنفيذيون في خضم الأزمة تأثير يذكر، حيث عزز انتعاش سوق الأسهم ما حصل عليه كبار المديرين التنفيذيين لأن الكثير من تعويضاتهم يأتي في شكل أسهم.

وارتفعت أجور 206 من 322 مديرًا تنفيذيًا، وكان متوسط ​​الزيادة حوالي 15٪.

ومنذ تفشي كورونا، وتباطؤ الصناعات بأكملها أو تجمدها تقريبًا، تخلى العديد من الرؤساء التنفيذيين عن بعض أو كل رواتبهم، لكن الراتب يشكل أقل من 10٪ من إجمالي التعويضات لمعظم الرؤساء التنفيذيين في الشركات الكبرى، حيث تشكل جوائز الأسهم والمكافآت النقدية، والتي بقيت مرتفعة، الجزء الأكبر من تعويضاتهم المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق