أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

144 مليار دولار قيمة أكبر 7 عمليات اندماج بالتكنولوجيا خلال 2020

كان عام 2020 عاما مليئا بالصعوبات والتحديات، إذ تسببت جائحة كورونا في تعطيل أعمال الكثير من الشركات مثل شركات السفر والضيافة، وخسرت العديد من المؤسسات أموالا طائلة، وأغلقت أخرى أبوابها.

ووسط كل هذه الظروف الصعبة كانت الأحوال مواتية لازدهار شركات التكنولوجيا، التي وجدت قاعدة عملائها وإيراداتها تتزايد على نحو كبير في ظل جلوس معظم الناس في منازلهم، ولجوئهم إلى الخدمات التكنولوجية للترفيه عن أنفسهم، أو للتواصل الافتراضي مع الآخرين، تعويضا لغياب التواصل وجها لوجه.

وقد شهد قطاع التكنولوجيا في 2020 العديد من عمليات الاندماج والاستحواذ من قبل حتى جائحة كورونا، فبحلول نهاية شهر فبراير من العام الماضي، كان قد تم عقد ست من بين أكبر 19 صفقة اندماج واستحواذ في مجال التكنولوجيا، فيما بلغت قيمة أكبر 7 استحواذات تمت بهذا القطاع خلال العام الماضي نحو 144 مليار دولار.

ومن بين أوائل وأكبر الصفقات التي تم عقدها العام الماضي، صفقة شراء بنك «مورجان ستانلي» لشركة الوساطة عبر الإنترنت «E-Trade»، مقابل 13 مليار دولار، بينما كانت أكبر صفقة في قطاع التكنولوجيا العام الماضي، صفقة شراء شركة «إنفيديا» المتخصصة في إنتاج معالجات الرسومات، لشركة «آرم» المتخصصة في تصميم الشرائح الإلكترونية مقابل 40 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق