أخبار العالمأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالطاقةالكويتالنفط

«مؤسسة البترول» تستثمر 198 مليون دينار في المحفظة الوطنية

 

نقلت صحيفة «الأنباء» عن مصادر نفطية  أن لدى مؤسسة البترول الكويتية استثمارا في المحفظة الوطنية بمبلغ 198 مليون دينار على شكل أسهم محلية، والتي تم إنشاؤها بناء على قرار مجلس الوزراء في عام 2008 للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية بهدف مواجهة انعكاسات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد الوطني والحفاظ على استقراره، وذلك بالمشاركة مع جهات حكومية أخرى.

وتعتبر مؤسسة البترول الكويتية لديها حصص في شركات زميلة في كل من الأولى للتسويق المحلي للوقود بحصة 24% وكذلك في شركة السور لتسويق الوقود بنفس الحصة.

ووفقا لرصد قامت به «الأنباء»، فإن القيمة السوقية لحصة «مؤسسة البترول» في الشركتين تبلغ 23.6 مليون دينار، حيث تبلغ قيمة الأسهم المملوكة في شركة الأولى للوقود نحو 11.7 مليون دينار فيما تبلغ القيمة السوقية للاستثمار في شركة السور لتسويق الوقود نحو 11.9 مليون دينار.

وقالت المصادر إن المشاركة في المحفظة الوطنية تتم وفق آلية متفق عليها مع الهيئة العامة للاستثمار، مؤكدة أن نسبة الأرباح التي حققتها المؤسسة من استثماراتها في المحفظة خلال الفترة الماضية تعتبر جيدة.

ولفتت المصادر الى أن مشاركة المؤسسة في المحفظة تمت بعد دراسة مستفيضة وبعد الاطمئنان الى آليات عمل المحفظة في السوق، وأكدت المصادر أن «المحفظة الوطنية» تسعى الى الحفاظ على استقرار السوق، موضحة أن أكثر من جهة من الجهات التي تشكل المحفظة تشارك في إدارتها.

 

الانباء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق