أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالمأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

15.4 مليون دينار أرباح «مشاريع الكويت» التشغيلية في الربع الأول

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) أمس تحقيق أرباح تشغيلية بقيمة 15.4 مليون دينار (50.9 مليون دولار) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2021.

ولاتزال تأثيرات انتشار وباء كورونا واضحة على أداء شركات المجموعة الرئيسية، في الوقت الذي ضربت الموجة الثانية من الوباء أجزاء مختلفة من العالم، في ظل هذه الظروف فإن البنوك التابعة للمجموعة تأخذ نسبة مخصصات كبيرة، بينما ينتظر قطاع العقار والضيافة عودة الحياة إلى وضعها الطبيعي.

وسجلت الشركة خسائر بقيمة 8.4 ملايين دينار (27.8 مليون دولار) في الربع الأول من العام (الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 مارس 2021) نتيجة الظروف الصعبة التي تعانيها الاقتصادات والشركات المحلية والعالمية.

وحققت الشركة خلال الربع الأول من العام إيرادات بقيمة 169.7 مليون دينار (561.2 مليون دولار)، وبلغ إجمالي الأصول المجمعة خلال الفترة نفسها 10.1 مليارات (33.4 مليارا) مقارنة بـ10.4 مليارات (34.4 مليارا) كما في نهاية عام 2020.

بدوره، قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة المشاريع فيصل العيار: “كما أكدنا في منتدى الشفافية الذي عقدناه مؤخرا فإننا نبقى على حذر بشأن عام 2021، بما أنه أصبح من الواضح أن فيروس كورونا سيبقى معنا لفترة من الزمن. في الوقت نفسه فإننا على أمل أن تساهم عملية التطعيم المستمرة في إعادة النشاط الاقتصادي إلى مستويات ما قبل انتشار الوباء. في غضون ذلك ستستمر شركاتنا في تقديم الخدمات لعملائها بأفضل طريقة ممكنة، مع ضمان اتخاذ كل التدابير للحفاظ على نموذج عمل ذي فعالية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق