أخبار العالمأخبار عاجلةأخبار كورونا حول العالم

17 مليار دولار.. سعراً متوقعاً لمنصة التسوق «Wish» بعد الاكتتاب

كانت فترة وباء فيروس كورونا، من الناحية النظرية، توقيتاً مثالياً لإعلان شركات التجارة الإلكترونية عن الاكتتاب العام، لأن المتسوقين الموجودين في المنزل قد غذوا طفرة قياسية في المبيعات عبر الإنترنت، وهذا هو ما فعلته شركة «Wish» المالكة لتطبيق التسوق الشهير.

وبحسب وكالة «بلومبيرغ» الأميركية، فإن المتجر الإلكترونية، الذي اشتهر ببيع حلي رخيصة يتم شحنها مباشرة من الصين، أعلن الأسبوع الماضي، أنه يخطط لبيع 46 مليون سهم، مقابل 22 إلى 24 دولارًا للسهم، ما سيقدر الشركة بما يصل إلى 17 مليار دولار على أساس مخفف بالكامل.

وقالت الوكالة، إنه يمكن لـ«Wish»، الحصول على دفعة من العروض العامة الناجحة، مثل «DoorDash» و«Airbnb»، لكن المحللين يقولون إن هناك إشارات بالفعل على أن «ويش»، التي سجلت خسارة صافية قدرها 176 مليون دولار للأشهر التسعة الأولى من هذا العام، تفقد زخمها، على الرغم من الإنفاق الكبير على الإعلانات لجذب العملاء.

والأكثر إثارة للقلق، حسبما يرى المحللون، هو الارتفاع الأخير في أسعار البريد بين الصين والولايات المتحدة، والذي يمكن أن يرفع تكاليف الشركة، كما أن أداء الشركة كان ضعيفاً في سوق التجارة الإلكترونية في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، وهو أمر اعتبروه مصدر قلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق