أخبار عاجلة

18 مليون سهم تطرح في اكتتاب شركة المنجم للأغذية

جرت يوم الاثنين الماضي عمليات تسجيل الطلبات للفئات المشاركة “المؤسسات” وعملية بناء سجل الأوامر في اكتتاب شركة المنجم للأغذية، لطرح 18 مليون سهم تمثل 30%، من رأس مالها في السوق المالية السعودية. تنتهي فترة اكتتاب المؤسسات في يوم 21 نوفمبر 2021، فيما سيكون الاكتتاب الأفراد لمدة يومين تبدأ بتاريخ 5 ديسمبر 2021.

“المنجم للأغذية” تعتبر إحدى أكبر شركات الأغذية في المملكة العربية السعودية، وتمتلك الشركة نموذجا تشغيليا فريدا يتمثل باستيراد وتسويق وتوزيع وإنتاج مجموعة متنوعة من الأغذية المجمدة والمبردة والجافة.

وقالت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي لـ”المنجم للأغذية”، إنه تم تحديد النطاق السعري للطرح بين 55-60 ريال للسهم، وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

إتش إس بي سي العربية السعودية”، في بيان على “تداول”، أن الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة يبلغ 100 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 2.999 مليون سهم.

وتقتصر المشاركة في بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 18 مليون سهم بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق