أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

2.89 مليون دينار أرباح «النوادي» في 2020

أعلنت شركة النوادي القابضة نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، محققة إيرادات إجمالية بلغت 6.45 ملايين دينار، مقارنة مع 10.76 ملايين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، بانخفاض نسبته 40 في المئة.

وقالت الشركة، في بيان صحافي أمس، إن صافي الربح بلغ 2.89 مليون دينار مقارنة مع 4.84 ملايين في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، بانخفاض نسبته 40 في المئة، وربحية السهم بلغت 11.83 فلساً للسهم الواحد مقارنة مع 19.85 فلساً.

وأضافت أن نسبة التغيير تعود إلى الوضع الاستثنائي، الذي شهدته الكويت والعالم أجمع على خلفية تفشي وباء كورونا، وما نتج عنه من أثر سلبي على كل القطاعات.

وأضافت أن المساهمين وافقوا على كل بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية وغير العادية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بنسبة حضور بلغت 84.391 في المئة.

وتعليقاً على النتائج المالية للشركة، أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”النوادي القابضة” نواف الرفاعي، حرص الشركة على تعزيز إيراداتها من الأعمال التشغيلية الأساسية وتنويع مصادر الدخل بما يتماشى مع استراتيجيتها وخططها المستقبلية للنمو”.

وأضاف الرفاعي أن أهداف الشركة حالياً تتركز على إعادة الهيكلة الإدارية والتنظيمية بما يدعم توجهاتها نحو تحقيق النمو التشغيلي وزيادة الدخل، ايماناً منا بأن تحقيق الأهداف المالية يرتبط ارتباطاً وثيقاً بقدرة الشركة على دعم النظام الداخلي والهيكلي للأعمال وتطوير الكوادر البشرية.

وأوضح أن “استثماراتنا تتركز في القطاعين العقاري وقطاع المعاهد الصحية، ومن هذا المنطلق تعمل الشركة على عدد من المشاريع العقارية التجارية والفندقية كذلك التوسع في أفرع المعاهد الصحية الرجالية والنسائية، ونعتزم أيضاً أن نستغل خبرتنا في المجال الرياضي والصحي بإطلاق علامات تجارية جديدة ستحدث نقلة نوعية في هذا القطاع محلياً”.

وعن تأثير تفشي وباء كوفيد 19 على الأداء التشغيلي للشركة، أشار الرفاعي إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من التحديات، لاسيما مع القرارات الخاصة بإغلاق المعاهد الصحية، كما تأثر الطلب على القطاع العقاري، مما انعكس على الأداء المالي “وعلى الرغم من هذه التحديات فقد أثبتنا قدرتنا على تخطي المعوقات”.

وعلى الجانب التشغيلي، لفت إلى حرص “النوادي على تعزيز نموذج أعمالها بما يتماشى مع وضع الإغلاق، عبر إطلاق الخدمات الرقمية والمنصات المتطورة، التي تسمح لها بتطبيق استراتيجيتها المستدامة لتحسين نمط الحياة الصحي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق