اقتصاد دولي

“جنوب الوادي للبترول” المصرية تضيف 46 مليون برميل لاحتياطي إنتاجها

تمكنت شركة جنوب الوادي القابضة للبترول المصرية، من إضافة احتياطات جديدة من النفط لإنتاجها القابل للاستخراج بنحو 46 مليون برميل منذ يوليو الماضي وحتى مارس الجاري، ارتكازًا على عمليات حفر الآبار التنموية والاستكشافية الجديدة التي نفذتها الشركة بمناطق امتياز جنوب مصر عبر شركاتها التابعة.

وقال مسؤول بالشركة لـ”العربية Business”، إن “جنوب الوادي القابضة” تُخطط لتحقيق نمو في إنتاجها اليومي من الزيت بنحو 10% خلال العام المالي الجاري، عقب انتهائها من حفر بئرين جديدين خلال الـ 3 أشهر الماضية.

وأشار إلى أن الزيادة في الإنتاج غير شاملة عمليات الإنتاج المستهدفة بحقول البحر الأحمر. إذ سيجري حفر آبار البحر الأحمر بداية العام المقبل، والتي ستعزز إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي خلال العام المالي 2024-2025.

بحسب المسؤول وصل إنتاج الشركة من النفط الخام إلى نحو 35 ألف برميل يوميًا في 2024، بزيادة 9 آلاف برميل عن العام المالي 2022-2023.

ويتركز نشاط شركة جنوب الوادي القابضة للبترول المصرية، في جنوب مصر وتشارك بشكل مباشر في اكتشافات البترول والغاز والأنشطة الإنتاجية بتلك المنطقة.

حفر بئرين نفطيين خلال الربع الأخير من 2024

لفت المسؤول إلى أن الشركة بصدد إكمال حفر بئرين نفطيين خلال الربع الأخير من العام المالي الجاري.

وتُنفذ الشركة برنامجا لتطوير عدد من الحقول المتقادمة عبر 9 شركات تابعة لتعظيم الإنتاج وتعويض التناقص الطبيعي في إنتاجية الآبار القائمة.

تابع أن الشركة تعتزم زيادة إجمالي المنشآت الصناعية المُحولة للعمل بالغاز الطبيعي إلى ما يزيد عن 200 منشأة بنهاية يونيو المقبل.

وخلال اجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2024-2025، قال المهندس أشرف بهاء رئيس الشركة، إن عدد الاتفاقیات البترولیة الصادرة بقوانین والساریة حتى نھایة العام بلغت 12 اتفاقیة.

استثمارات 326 ملیون دولار

وقال بهاء إن الشركة استمرت في تحقیق إنجازات جدیدة في مشروعاتھا المشتركة بالبحر الأحمر خاصة بعد ما حققتھا خلال المرحلة الأولى، و أسفرت عن إسناد 3 قطاعات إلى ثلاث شركات بحث عالمیة بإجمالي استثمارات 326 ملیون دولار.

ومع الانتھاء من تنفیذ المرحلة الثانیة لتجمیع البیانات السیزمیة ثلاثیة الأبعاد بمناطق امتیاز البحر الأحمر فإنه يجري الانتھاء من المعالجة النھائیة لھذه البیانات تمھیدًا لحفر آبار استكشافیة بإجمالي استثمارات تزید على 150 ملیون دولار.

وتُعد شركة جنوب الوادي القابضة للبترول شركة متكاملة متعددة الأنشطة تستهدف خدمة محافظات الصعيد؛ عبر توفير كافة الخدمات البترولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى