أخبار عاجلةاقتصاد دولي

سابلايد المصرية الناشئة تحصد تمويلًا بقيمة ١.٦ مليون دولار

حصلت شركة سابلايد المصرية، والمتخصصة في رقمنة عمليات سلاسل التوريد للفنادق والمطاعم والمقاهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على تمويل بقيمة ١.٦ مليون دولار في جولة ما قبل مبدئية جاءت بقيادة سييد ستارز وإنديور كابيتال، وكاميل فينتشرز، بالإضافة إلى فلك ستارت أبس،وآلكس آنجليز، وفورت، وبلاس فينتشرز، وأوتلايرز وعدد من المستثمرين المحليين والإقليميين الآخرين.

تأسست الشركة الناشئة على يد جوهر سعيد وكريم سليمة وأحمد المهدي عام ٢٠٢٢، وتقوم فكرتها على توفير حل لمعالجة الصعوبات التي يواجهها قطاع المطاعم والفنادق وخدمات تجهيز وتوريد الطعام بشكل يومي، والذي يعد أحد أهم القطاعات في المنطقة وأسرعها نموًا.

طورت سابلايد منصة ذكية وموثوقة لرقمنة عمليات سلسلة التوريد وتحقيق الكفاءة في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

توفر الشركة الناشئة مصدرًا موثوقًا ومبسطًا للإمدادات لعدد كبير من شركات ومشغلي المطاعم والفنادق ومجهزي الأطعمة في جميع أنحاء مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يؤدي إلى تحسين كفاءة سلسلة التوريد بأكملها; من خلال التركيز على عمليات الميل الأول للمطاعم.

يتمثل هدف الشركة في تمكين سلسلة التوريد لقطاع الأغذية والمشروبات في مصر من خلال توفير حلول رقمية من شأنها سد الفجوة بين مشغلي المطاعم والموردين.

لقد عملت في صناعة المطاعم لما يقرب من ١٢ عامًا، وتمثل سلاسل التوريد كابوسًا لمعظم المشغلين، وبالتالي إذا أردنا التعويض عن جميع أوجه القصور، يتعين عليك دائمًا إما قبول حقيقة أن بعض العناصر التي تحتاجها في عملك غير متوفرة أو أن تشتري تلك المتطلبات من أقرب سوق بتكلفة أعلى

جوهر سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة سابلايد، والمؤسس المشارك لسلسلة مطاعم ماين

تبسط سابلايد تنفيذ عمليات الإمدادات من خلال إنشاء منصة تستهدف خدمات الأعمال والشركات B2B، والتي ستسهل شراء الطلبات والوفاء بها والمدفوعات، من خلال نظامها الأساسي، إذ توفر للمطاعم إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من وحدات التخزين، بالإضافة إلى تسهيل عمليات التوصيل والتسليم.

تدعم سابلايد أيضًا الموردين من خلال شبكتها من مراكز التنفيذ المدعومة بالتكنولوجيا، والتي توفر لهم تحليلات دقيقة ورؤى قابلة للتنفيذ فيما يتعلق بأنماط واتجاهات الطلب، بما يتيح للموردين تقليل النفايات، واستخدام الأصول بأفضل شكل، وتحقيق الشفافية في السوق وغيرها.

ما يميز أعمال قطاع المطاعم والفنادق والتموين عن تجارة التجزئة العادية هو حساسية معظم سلعها، والتدفق السريع للمنتجات عبر سلسلة التوريد بأكملها، فضلًا عن مراكز التسليم المحدودة للمشغلين

 أحمد المهدي، مدير العمليات في شركة سابلايد

يتعين على الموردين تبسيط عملياتهم الداخلية لتلبية الطلبات المتغيرة، فمن المستحيل تقريبًا القيام بذلك في مساحة يتم فيها التعامل بشكل تقليدي; لذا تقدم سابلايد تجربة شراء سلسة وواضحة، بتواريخ تسليم مضمونة وأسعار موضَحة بالكامل”.

في سوق ضخم مثل قطاع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، يؤدي تشتت عمليات سلسلة التوريد إلى إهدار كبير، مما يؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد، وبالتالي فإن استخدام التكنولوجيا يعد هو الطريق الأمثل لحل هذه المشكلات، حيث توفر سابلايد وقت المستخدمين وأموالهم كما تتمكن من التعامل مع أكثر المشكلات تعقيدًا باستخدام التكنولوجيا الخاصة بها

كريم سليمة، رئيس قطاع الإنتاج في سابلايد

من جانبه قال طارق فهيم، الشريك العام في إنديور كابيتال قائلاً: “تناول الطعام في الخارج جزء رئيسي من الحياة الاجتماعية في الشرق الأوسط، لكن سلسلة التوريد التي تمكن المطاعم من خدمة العملاء مجزأة للغاية، لذا يسعدنا دعم الفريق والمنصة التي تبنيها سابلايد لرقمنة سلسلة التوريد للمطاعم، وتحسين الكفاءة وتقليل هدر الطعام في مجتمعاتنا”.

أكد أحمد حازم، العضو المنتدب في شركة فلك ستارت أبس: “يتعرض كل قطاع لعدد من التحديات بطريقة أو آخرى، بل من خلال مجموعة متنوعة، رهاننا في هذه الحالة يكمن في الفريق المميز وراء شركة سابلايد، والتي تبتكر حلولًا للمشكلات ومعالجتها”.

تتركز أعمال فريق سابلايد حاليًا داخل القاهرة الكبرى، فيما تستهدف الشركة الناشئة توسيع أعمالها بشكل أكبر وأكثر تأثيرًا، وهو الأمر الذي ستساعد في تحقيقه هذه الجولة التمويلية التي حصدتها الشركة; إذ ستمكنها من الاستثمار بشكل أكبر في التكنولوجيا الخاصة بها وتنمية فريقها وتوسيع عملياتها لتشمل المزيد من المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى