أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

2069 متقدماً لشغل وظائف «وحدة تنظيم التأمين» الشاغرة.. منهم 1002 فقط مؤهلون لإجراء الاختبارات

في سابقة تعد الأولى من نوعها في الجهات الحكومية بالكويت من حيث اتباع الشفافية في إجراءات التوظيف، أعلنت وحدة تنظيم التأمين الكويتية عن اتباعها آليه شفافة في سد الشواغر الوظيفية لديها وفق إعلان التوظيف الذي تم نشره في 5 يوليو 2021، وذلك من خلال الإفصاح عن أعداد المتقدمين للوظائف الشاغرة في الوحدة وأسمائهم وأرقامهم المدنية، علاوة على توضيح أعداد المؤهلين لإجراء الاختبارات منهم، وذلك تمهيدا لإجراء المقابلات معهم، والوصول الى الأعداد النهائية للمرشحين لشغل الوظائف.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» ان وحدة تنظيم التأمين ومن خلال هذه الخطوات تضمن أعلى مستويات الشفافية وضمان النزاهة والعدالة بين المتقدمين للوظائف الشاغرة.

ووفقا للبيانات التي نشرتها «وحدة التأمين» فإن عدد المتقدمين للوظائف الشاغرة في الوحدة دون النظر فيما إذا كانت مستوفاة للشروط والمعايير العامة للتقدم، أو الشروط والمعايير الخاصة بكل وحدة تنظيمية بلغ 2069 متقدما، منهم 1237 من الذكور بنسبة 60% من الإجمالي، مقابل 832 من الإناث بنسبة 40%.

وقد بلغ عدد المؤهلين لشغر هذه الوظائف من المتقدمين، تمهيدا لإجراء الاختبارات نحو 1002 متقدم ما يعدل نسبة 48% من إجمالي المتقدمين، منهم 554 من الذكور، و448 من الإناث، وسيتم نشر المؤهلين للمقابلة والمرشحين للتوظيف خلال الفترة المقبلة.

وذكرت المصادر ان المؤهلين للمقابلة سيتم تحديدهم لاحقا بعد اجتياز قائمة طلبات التقديم الخاصة باختبار باللغة الإنجليزية والقدرات العامة بنسبة 55% للوظائف القانونية ونسبة 65% لباقي الوظائف، وبذلك تكون مؤهلة للمقابلة الشخصية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق