أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

بنك الكويت الوطني يختتم مشاركته في الموسم السادس من برنامج “تحدي الابتكار”

اختتم بنك الكويت الوطني مشاركته في الموسم السادس من برنامج “تحدي الابتكار” الذي تنظمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وذلك بالتعاون مع مركز التعليم التنفيذي في كلية وارتون- جامعة بنسلفانيا.

وقدم فريق بنك الكويت الوطني المُشارك في البرنامج مشروعه والذي تضمن حلول وخدمات مصرفية جديدة ومبتكرة، حيث تم مناقشة هذا المشروع مع الإدارة التنفيذية للبنك وفي مقدمتهم الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت السيد/ صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت السيد/سليمان المرزوق ومدير عام الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد/ عماد العبلاني ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية السيد/محمد العثمان.

وقد حاز المشروع المقدم من قبل فريق الوطني على موافقة الإدارة بعد سلسلة من العروض والمناقشات التي أجريت عليه ليدخل مرحلة التنفيذ في الفترة المقبلة.

والجديربالذكر،أنالمشاركةفيهذاالبرنامجالفريدتكونعبرفريققوامهبيناثنينوأربعةأعضاءيمثلالمؤسسةالمشاركة في البرنامج،وبدورهاتنخرطالفرقفيرحلةابتكارتطبيقيةحقيقيةتمزجبينالتعلمالابتكاريبالتطبيقالعمليبهدفالوصولإلىمبادراتابتكاريةيمكنهاتقديمقيمةمضافةللمؤسسات التي تخوض البرنامج.

واستهدف برنامج “تحدي الابتكار 2020″والذي شهدبعض التأجيل خلال العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا،تطوير وتنمية الطاقات البشرية الابتكارية في مؤسسات القطاع الخاص وذلك بهدف تعزيز ثقافة الإبداع والنمو المعرفي التي تساهم في تحويل اقتصاد الكويت إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وتضمن البرنامج العديد من المحاور التي تشمل التنفيذ الناجح للمبادرات الابتكارية وعملية التخطيط للابتكار وقياس تأثير الابتكار، كما عُقدت ورشة عمل حول قيادة الابتكار،وبسبب الظروف التي فرضتها جائحة كوروناتم استبدال زيارة الفرق المشاركة والتي كانت مقررة إلى شركات التكنولوجيا في وادي السيليكون في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكيةبمحاضرات وورش تدريب عن بُعد.

ويعد برنامج تحدي الابتكار الذي أطلقته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في العام 2015 من أبرز برامج التعليم التنفيذي التي تقيمها المؤسسة سنويا، حيث تعمل مجموعة صغيرة من الشركات المختارة مع كليات إدارة الأعمال المرموقة لتطوير مبادرات ومشاريع جديدة تعزز ثقافة الابتكار داخل كل شركة. وبعد عملية تقديم طلبات تنافسية، يقضي المشاركين أربعة أشهر في التعلم والتدريب، واستكشاف طرق لصناعة التغيير الإيجابي داخل شركاتهم. ثم يقوم بعد ذلك كل فريق بمعالجة تحدٍ خاص بالشركة ومحاولة حل مشكلة خلال فترة التدريب في البرنامج.

وقد صممت المؤسسة هذا البرنامج خصيصا لشركات القطاع الخاص في الكويت، بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية مرموقة مثل جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) كلية أندرسون للإدارة، وجامعة كاليفورنيا، بيركلي، والكلية الملكية للفنون في لندن وجامعة كامبريدج.

ويولي بنك الكويت الوطني أهمية كبرى بتطوير كوادره البشرية التي تعد الدعامة الأساسية لتميز وريادة البنك وذلك عبر توفير أفضل البرامج التدريبية المتخصصة التي توافق أعلى المعايير العالمية بغية الارتقاء بالكوادر المهنية لتصبح مؤهلة للقيادة مستقبلاً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق