أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

 الوطني قدم للمتدربين على مدى 3 أشهر الدورات التي تطور مهاراتهم وتؤهلهم إلى سوق العمل اختتام فعاليات برنامج “تَمَكَّنْ” لتدريب الخريجين الكويتيين

الوطني سيواصل دعم المبادرات التي تساهم في تنمية الشباب وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل

 اختتمت فعاليات برنامج “تَمَكَّنْ” لتدريب الكويتيين من حملة الشهادات الجامعية، والذي عُقد للعام الثاني على التوالي برعاية ودعم استراتيجي من بنك الكويت الوطني وبتنظيم من شركةCreative Confidence .

وحضر حفل ختام البرنامج الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد/عصام الصقر، ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني السيدة/ شيخة البحر، والرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت السيد/ صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني – الكويت السيد/ سليمان المرزوق، والمدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد/ عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية السيد/ محمد العثمان ورئيس إدارة الثروات للمجموعة السيد/ فيصل الحمد.

وخلال الحفل الذي أقيم في مقر البنك الرئيسي، وشهد اتباع كافة إرشادات السلامة وقواعد التباعد الاجتماعي، عُقدت جلسة نقاشية استمعت خلالها الإدارة التنفيذية للبنك إلى عرض قدمه المتدربين لمشاريع تخرجهم المتميزة والتي حملت أفكارا وروئ إبداعية. وعلى مدى ثلاثة أشهر استضاف البنك المتدربين البالغ عددهم نحو 40 متدربا في مواقع تدريب مختلفة بمقره الرئيسي ابتداء من 20 يناير وحتى 8 أبريل 2021، حيث قدم البنك للمتدربين الدورات التي تعمل على تطوير مهاراتهم وتساهم في تأهيلهم وترفع جاهزيتهم لدخول سوق العمل.

وطوال مدة البرنامج تم تأهيل المتدربين وصقل مهاراتهم لسوق العمل الحقيقي، حيث شكل تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الذين يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، وذلك بسبب تطوير المهارات المطلوبة، إضافة إلى الخبرات. وعمد البرنامج إلى تطوير المهارات الشخصية اللازمة لخوض الحياة العملية، بالإضافة إلى تحفيز الشباب الكويتي على استكشاف الإمكانات والطاقات الكامنة بداخلهم، وإطلاق العنان لإبداعاتهم، حيث اعتمد البرنامج على نموذج التعليم المدمج عبر الحضور الشخصي والتدريب عبر الإنترنت باستخدام المنصات الالكترونية والأدوات التفاعلية للتعليم عن بُعد، كما يركز على العديد من المحاور وورش العمل التي تتناول الابداع والابتكار، والتفكير التصميمي، وتصميم نموذج الأعمال، والاستكشاف الوظيفي وابتكار الحلول.

بوابة عبور للحياة المهنية وعبر المتدربون عن سعادتهم بالمشاركة في البرنامج وقدموا الشكر لبنك الكويت الوطني على دعمهم وتقديم خبرات البنك العريقة لتنمية مهاراتهم وتأهيلهم إلى سوق العمل على نحو احترافي وذلك بفضل ما يتمتع به البنك من أسلوب مؤسسي يتسم بالحرفية العالية. وأكد المتدربين على أنهم لمسوا تطوراً كبيراً واكتسبوا معرفة تشكل قيمة مضافة لمسارهم المهني المستقبلي خلال الفترة التي عاصروها خلال هذا البرنامج، مؤكدين على أنه تم صقل مهاراتهم على أكثر من جانب بالإضافة إلى شعورهم أن تمكن شكل لهم جسر وبوابة عبور من المرحلة الدراسية إلى المرحلة المهنية والانطلاق صوب الحياة العملية. نجاح كبير وعلى هامش ختام البرنامج عبرت سمية الجاسم مؤسسة شركة Creative Confidence، عن الفخر بالتعاون مع بنك الكويت الوطني والذي يعد أعرق مؤسسة مالية في الكويت في تنظيم واحتضان برنامج “تمكّن”.

ولفتت الجاسم إلى أن برنامج تمكّن في نسخته الثانية شهد نجاحاً واقبالا كبيراً وهو ما تعكسه طلبات المشاركة وبلوغ عدد المتقدمين إلى نحو 600 متقدم، مشيرة إلى أن تمكن يعتبر تجربة تدريبية مبتكرة للخريجين الكويتيين الشباب الذين بمعظمهم يحتاجون إلى دعم في مواجهة تحديات التوظيف أو تأسيسهم لأعمالهم الخاصة، وذلك بسبب تطوير المهارات المطلوبة والخبرة. وتكتسب هذه الفرصة أهميتها باعتبارها جسر عبور إلى قوى عاملة حقيقية.

وتعد Creative Confidence شركة استشارات وتدريب كويتية متخصصة في تحفيز الابتكار والإبداع، وتوفر تجارب تدريبية عملية لكل القطاعات. تعليق الصور: – لقطة جماعية للإدارة التنفيذية مع المتدربين – أحد المتدربين أثناء عرض مشاريع التخرج – المتدربين أثناء مناقشة برنامج التخرج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق