أخبار العالمأخبار عاجلة

“فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا” تحصل على التمويل اللازم لتقديم خدماتها بدولة الكويت

الاستثمار الأول من نوعه في الشبكات الافتراضية بالكويت

أعلنت كل من شركة “وفرة للاستثمار الدولي” وشركة “إمبلس إنترناشيونال للإتصالات”و”فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا”المشغل الرائد في المنطقةلخدمات الاتصالات المتنقلة بنظام الشبكات الافتراضية، عن تأسيس كيان جديد للتوسع بتقديم خدماتها في الكويت،والإسهامفي تعزيز البنية التحتية الرقمية والنمو الاقتصادي للدولة.

في هذا الصدد قالغازي الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي:”قادت”وفرة” تمويل الدين بقيمة 13 مليون دولار وساهمت برأسمال فيرجن موبايل الكويت الذي هو الاستثمار الأول من نوعة لإنشاء شبكة افتراضية للهاتف النقال في الكويت،لتنضم بموجب استثمارها إلى مجلس الإدارة.”

وأضاف الهاجري:”تهدف “وفرة”عبر استراتيجيتها الجديدة إلى استقطاب الاستثمارات ذات الطابع التنموي و اقتناص الفرص الاستثمارية الفريدة عن طريق تمكين الشركات من تقديم أفضل الحلول الرقمية والتكنولوجية. ونحن فخورون بشراكتنا مع علامة عالمية بارزة مثل فيرجن موبايل.”

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة إمبلس إنترناشيونال للاتصالات المهندس عزت أبو عمارة: “قادت إمبلس عملية التأسيس والمساهمة الرئيسية برأس المال البالغ 7 مليون دولار، وهو ما يعد علامة فارقة لقطاع الاتصالات في الكويت، حيث أنها أول مشغل شبكة افتراضية للهاتف النقال في السوق ما يتناسب تمامًا مع استراتيجيتنا لتقديم خدمات متميزة قائمة على نقل التكنولوجيا. وسيتم تمثيل إمبلس في مجلس إدارة الشركة.”

واستطرد قائلا: “ستمكن هذه الصفقة فيرجن موبايل الكويت من تقديم أفضل خدمات الاتصالات في فئتها ونقل التكنولوجيا والمعرفة إلى قطاع الاتصالات في الكويت مع إتاحة منصة رقمية تعكس آخر التوجهات العالمية في مجال الخدمات المتاحة، إلى جانب تشكيل المزيد من فرص العمل الجديدة.”

وأكد أبو عمارة بأن “إمبلس” تعد مستثمراً استراتيجياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتم تأسيسها لتكون كياناً تشغيلياً نشطاً للمساهمة في دفع رؤية الكويت 2035، ويأتي استثمارنا في فيرجن موبايل كخطوة رئيسية للمساهمة في تحقيق هذه الرؤية.”

ومن جانبه، ذكرإريك دودمان نيلسن، المؤسس والرئيس التنفيذي لفيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا مد نطاق خدمتنا الرقمية بالكامل والفريدة من نوعها إلى الكويت التي تعد محطة رئيسية ضمن خططنا للتوسع في المنطقة. فبعد عمليات إطلاق ناجحة أخرى في مختلف أرجاء دول مجلس التعاون الخليجي نستكمل هنا التزامنا بتوفير المزيد من الخيارات للعملاء،ودفع حدود الاتصالات التقليدية إلى آفاق جديدة مع عروضنا الرقمية المبتكرة. ونحن نؤمن بأن إطلاق فيرجن موبايل في الكويت هو بداية مرحلة جديدة من الاتصالات والخدمات القائمة على احتياجات سكانها الشغوفين بأحدث التقنيات الرقمية.”

من ناحيته، صرح الرئيس التنفيذي لشركة فيرجن الكويت بينويت جانين نعتزم إطلاق خدمتنا القائمة بالكامل على التطبيق الذكي في الكويت تحت علامة “فيرجن موبايل”، وهي مصممة خصيصًا لخدمة العملاء الشباب الشغوفين بالتقنيات الرقمية وبذلك ستصبح الشركة رابع مزود لخدمات الاتصال في الكويت.

يذكر أن فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا تعمل حاليًا في أسواق أخرى بدول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان و الإمارات العربية المتحدة. وهي تلبيمنذ عام 2007احتياجاتأعدد متزايدة باستمرار من مستخدمي الهاتف النقال عبر منتجات وخدمات عالمية المستوى، ليتجاوز عددهمالآن 3 ملايين عميل في جميع أنحاء المنطقة.

 

حول “فيرجن موبايل” الشرق الأوسط وأفريقيا

 

“فيرجن موبايل” (Virgin Mobile) الشرق الأوسط وأفريقيا جزء من مجموعة شركات “فيرجن”، وهي المسؤولة عن كافة عمليات “فيرجن موبايل” في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتتخذ من دبي في الإمارات العربية المتحدة مقرّاً لها.

 

وتعمل “فيرجن موبايل” الشرق الأوسط وأفريقيا في المنطقة منذ عام 2007، وتدير علامتين تجاريتين هما “فيرجن موبايل” و”فرندي موبايل” في مختلف أنحاء المنطقة. ومن خلال شراكاتها مع مشغلي الاتصالات إقليمياً، يوفّر فريق “فيرجن موبايل” الشرق الأوسط وأفريقيا منتجات وباقات مبتكرة مصممة لتحسّن تجربة استخدام الهاتف المحمول، كما نتعاون مع شركات “فيرجن” الأخرى حول العالم، لنضمن قدرتنا على توفير تجارب لا مثيل لها من شأنها مفاجأة وإسعاد عملائنا.

 

“فيرجن موبايل” جزء من شركات “مجموعة فيرجن” (Virgin Group)، شركة استثمارات العلامات التجارية الدولية الرائدة، والتي تعد من أكثر العلامات التجارية شهرة واحتراماً في العالم. انطلقت المجموعة على يد ريتشارد برانسون عام 1970، وأصبحت “مجموعة فيرجن” اليوم من أنجح الشركات في عدة قطاعات، تشمل الاتصالات المتنقلة والإعلام والنقل والسفر والخدمات المالية والفنادق والصحة واللياقة، إلى جانب تقنيات الطاقة المتجددة والسياحة الفضائية.

 

نبذة تعرفية عن وفرة

 

تأسست شركة وفرة للاستثمار الدولي، شركة مساهمة كويتية (مقفلة) عام 1994 برأسمال قدره خمسة عشر مليون دينار كويتي (خمسة واربعون مليون دولار أمريكي) وقد بلغت حقوق المساهمين 88.0 مليون دينار كويتي نهاية عام ديسمبر 2020.

 

تدير “وفرة ” العديد من المحافظ بمختلف أنواعها والصناديق الاستثمارية، وقد بلغت قيمة المحافظ والصناديق الاستثمارية المدارة ما يقارب 2.20 مليار د.ك نهاية عام 2020.

 

تتبع “وفره” استراتيجية استثمار تعتمد مبدأ التنوع القطاعي والجغرافي للاستثمار، وكذلك تباين أدوات الاستثمار والمنتجات مع الحفاظ على التوازن بين حدود المخاطر ونسبة العوائد وذلك للمحافظ المدارة بآجال متوسطة وأخرى طويلة. تتميز وفرة بكوادر متخصصة وموارد بشرية مؤهله ذات خبرات واسعة في مضمار الاستثمار عموما، وإدارة الأصول على وجه الخصوص. تسعى وفرة دوما إلى بناء علاقات متينة مع شركائها العملاء قوامها الثقة المتبادلة ومنتهى المصداقية والشفافية.

حول إمبلس إنترناشيونال للاتصالات

امبلس إنترناشيونال للاتصالات هي شركة مقرها الكويت تأسست في عام 2012 من قبل الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا برأس مال قدره 15 مليون دينار كويتي..

تعد الشركة مستثمراً استراتيجياً ومزوداً لخدمات التكنولوجيا، مثل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك شبكة تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية، وأتمتة المؤسسات، والحوسبة السحابية، والاتصالات السلكية واللاسلكية وحلول إنترنت الأشياء.من أهداف شركة امبلس إنترناشيونالللاتصالات تسهيل نقل التكنولوجيا والمعرفة إلى المنطقة، والكويت على وجه الخصوص من خلال محفظتها الدولية المتنوعة وخدماتها التكنلوجية المطورة.

لمعرفة المزيد عنا وكيف يمكننا مساعدة شركتك على النمو ، يرجى زيارتنا على:

https://www.impulse.com.kw

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق