أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

3مليارات درهم مبيعات «أرادَ» في العام 2022

أكد الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة «أرادَ»، أن الشركة تستهدف تسجيل مبيعات بواقع 5000 وحدة عقارية خلال العام المقبل 2023 ضمن مشاريعها التطويرية «نسمة» و«جادة» و«مسار»، بالإضافة إلى مشروعها الجديد «جيولي هيلز» ضمن «جميرا جولف استيت».

وأوضح بن طلال أن «أرادَ» نجحت في تسليم 2600 وحدة سكنية في كل من مشروعي «نسمة» و«جادة». كما تستهدف تحقيق مبيعات إجمالية بقيمة 3 مليارات درهم بحلول نهاية العام 2022.

وتفصيلا، كشف الأمير خالد أن «أرادَ» تملكت قطعة أرض جديدة ضمن «جميرا جولف استيت» لتطوير مجمع متكامل من الفلل السكنية والقصور الفاخرة، وسيتضمن 297 وحدة تم إطلاق المرحلة الأولى منها بواقع 100 وحدة للبيع.

أضاف الأمير خالد بن الوليد بن طلال أن الشركة تستعد للكشف عن مشروعها الخامس ضمن «نخلة جميرا» خلال الربع الأول من 2023، ومن المخطط انطلاق الأعمال الإنشائية فيه في منتصف العام المقبل وتستغرق 24 شهراً.

وحول خطط «أرادَ» المستقبلية، أوضح الأمير خالد أن الشركة تملك كل المقومات والإمكانات للتوسع والدخول في أسواق استراتيجية، حيث نتطلع للمزيد من المشاريع في دبي وندرس الفرص في أبوظبي أيضاً، أما على الصعيد الإقليمي، فتخطط الشركة للفوز بأفضل الفرص الاستثمارية في السعودية في كل من الرياض وجدة. كما وضعنا خطة واضحة تهدف لإطلاق 3 مشاريع جديدة في الشارقة.

والجدير بالذكر، يصل إجمالي استثمارات شركة «أرادَ» في المشاريع المعلنة إلى أكثر من 34 مليار درهم، تتوزع إلى 24 مليار درهم في «الجادة» و8 مليارات درهم في «مسار» وملياري درهم في «جيولي هيلز».

من جهة أخرى كشفت أرادَ النقاب عن أول مشروع لها في دبي من خلال الإعلان عن إطلاق مشروع جوري هيلز في عقارات جميرا للجولف، وهي باقة من الفلل الفاخرة في قلب واحدٍ من أكثر الوجهات السكنية والترفيهية جذباً في دبي. وتمثّل جوري هيلز أحدث مرحلة سكنيّة ضمن المخطط الرئيسي لمجتمع عقارات جميرا للجولف العملاق والذي يمتد على مساحة 40 مليون قدم مربعة، وتضم 294 منزلاً فاخراً بجوار ملعبين لبطولات الجولف العالمية، وتوفر تجربة حياة عصرية استثنائية مع تصاميم حديثة مستوحاة من الطبيعة وباقة من المرافق الخدمية وفق أعلى المعايير العالمية.

منازل وقصور

تتنوع الخيارات السكنية في جوري هيلز بعقارات جميرا للجولف ابتداءً من المنازل المتلاصقة من 3 غرف نوم، وصولاً إلى القصور الفاخرة من 6 غرف نوم، وتمتاز جميع المنازل بتصاميم معمارية حديثة تستفيد من عنصر الإضاءة الطبيعية مع وجود نوافذ تمتد من الأرضية وحتى السقف إضافة إلى الارتفاعات المزدوجة وتقنيات المنازل الذكية. وتضم الفلل المستقلّة مسابح خاصة، في حين تتميز القصور في المشروع بمساحات تزيد على 14000 قدم مربعة ضمن أربعة طوابق مع مواقف أرضية وطوابق سفلية مع مخططات مرنة مخصصة لمرافق الترفية واللياقة البدنية وفناء خارجي منسّق على الطراز الإنجليزي مخصص للأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق.

وقال الأمير خالد بن الوليد بن طلال، نائب رئيس مجلس إدارة أرادَ: «تؤكد هذه الخطوة التوسعية نحو أسواق العقارات الفاخرة في دبي مكانة أرادَ باعتبارها المطوّر العقاري الأسرع نمواً في المنطقة. وتتيح لنا فلل جوري هيلز، وهي أحدث مرحلة سكنيّة في عقارات جميرا للجولف، فرصة مميزة لاستعراض عناصر الجودة والتصميم الاستثنائي اللذين تتميّز بهما شركة أرادَ أمام جمهور جديد من المهتمين بالسوق العقارية في دبي». وأضاف: «إنّ فلل جوري هيلز ليست سوى بداية رحلتنا في سوق دبي، حيث إننا حالياً بصدد الإعلان عن خطط أخرى لمشاريع جديدة تستفيد من الأداء القوي والمبشّر للأسواق المحلية».

استجابة قوية

من جانبه، قال أحمد الخشيبي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في أرادَ: «يأتي مشروع جوري هيلز في عقارات جميرا للجولف تماشياً مع سجلنا الحافل بطرح أفضل المجتمعات العقارية في أجمل المواقع، حيث يمتاز مخططه الرئيسي بتصاميمه الاستثنائية في أحد أكثر المواقع جاذبية في دبي. ونظراً للطلب المتنامي على مثل هذا النوع من العقارات الفاخرة في الإمارة، فإننا نتوقع استجابة قوية لدى المستثمرين والمشترين في مجتمع عصري يستفيد من تميّز وشهرة عقارات جميرا للجولف».

ويمتاز مشروع جوري هيلز بحديقته المجتمعية الخاصة والتي تضم باقة متنوعة من المرافق الرياضية بما في ذلك مسارات مخصصة للجري وركوب الدراجات الهوائية، ومسابح، ومركز لياقة بدنية تحت إدارة علامة (ويلفِت) المتنامية التابعة لشركة أرادَ. وستبدأ الأعمال الإنشائية في جوري هيلز في عام 2023، حيث من المتوقع تسليم أول باقة من المنازل للمالكين في المشروع بحلول شهر يونيو 2025. وقد تم الإعلان عن المشروع الجديد على هامش مشاركة أرادَ بمعرض سيتي سكيب دبي، أكبر فعالية عقارية على مستوى المنطقة، ويمثل ذلك أول انطلاقة للشركة خارج السوق العقارية بالشارقة، حيث تعتبر أكبر مطوّر عقاري في الإمارة مع محفظة مشاريع تبلغ قيمتها أكثر من 33 مليار درهم، وبقيمة مبيعات بلغت 8.6 مليار درهم حتى يومنا هذا.

قطعة أرض

وفي إطار سعيها للاستفادة من الطلب المتنامي على هذه السوق، فقد أعلنت أرادَ سابقاً عن شراء آخر قطعة أرض شاطئية كبرى في نخلة جميرا بدبي، حيث أوشكت الشركة على الانتهاء من التصميم التصوّري للمجمع الفاخر متعدد الاستعمالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق