أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

3 عملات رقمية تتألق بقوة رغم التراجع، هل الآن وقت انتهاز الفرصة؟

تراجع سوق العملات الرقمية بقوة في أول يوم لعملة بتكوين كعلمة رسمية في دولة السلفادور. وسحب التراجع جميع العملات التي تألقت في الفترة السابقة عليها، لتهبط عملة كاردانو خاسرة مستواها القياسي أعلى 3 دولار أمريكي، وتتراجع عملة ريبيل بعد أنباء متضاربة عن إعادة إدارجها في منصة كوين بيز، وهو ما نفته المنصة.

اقرأ: عاجل: عملة ريبيل تنطلق بـ 10% ثم تتراجع بسرعة، ما سبب الصعود؟

وتظل بتكوين بعيدة عن مستوى 52 ألف دولار أمريكي والذي وصلته يوم الثلاثاء الماضي، ثم عادت منه هبوطًا لتحوم حول 45 ألف دولار. وتتراجع عملة سولانا بعد أن كانت الأبرز في السوق وارتفعت بلا هوادة.

اقرأ: فلاش كراش العملات الرقمية: بين نظريات المؤامرة، والواقع

عملة تيرا لونا
حافظت عملة تيرا لونا LUNA/USD على ارتفاعها رغم تصحيح عام في سوق العملات الرقمية، وارتفعت العملة الرقمية خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ 14%، وصولًا لسعر 39 دولار أمريكي للعملة الواحدة، هبوطًا من 43.73 دولار للعملة الواحدة. وتظل من أكبر الرابحين.

وتقع لونا في المركز الـ 11 بعد عملة بولكا دوت، مع قيمة سوقية تصل لـ 15.83 مليار دولار، وبلغ حجم التداول 4.72 مليار دولار، هبوطًا من 4.97 مليار دولار.

وتظهر لونا إيجابية على الرسم البياني، ولو استمرت على نفس النهج ستصل لرقم قياسي جديد. ولكن يقع مؤشر القوة النسبية في منطقة تشبع شراء، وربما ينقلب الاتجاه.

ويأتي ارتفاع لونا على خلفية تحديث كولمبوس 5 المرتقب، مما سيجعل أداء الشبكة أفضل وأسرع، وسيدعم العملات المبسطة، وهي أساس نظام لونا.

ويسمح التحديث بحرق العملات، بما يجعلها أكثر قيمة. كما أن تحديثات الهارد فورك تراقب عن كثب، وتزيد من قيم العملات.

أفالانش
تحافظ عملة أفالانش AVAX/USD على ارتفاعها منذ شهر أغسطس الماضي، وجاء الارتفاع مدعومًا بتطورات في بروتوكول أفالانش هو الإعلان عن انطلاق أفالانش في 18 أغسطس، وهو برنامج تحفيزي للتعدين النقدي بقيمة 180 مليون دولار تم إطلاقه بالاشتراك مع إيف أند كيرف وصمم لتقديم المزيد من التطبيقات والأصول في نظام ديفي البيئي المتنامي.

السبب الثاني المحتمل للارتفاع الهائل في أفالانش في الأسابيع الأخيرة هو إطلاق الجسر (AB) في 29 يوليو. هذا “الجيل التالي من تكنولوجيا الجسور عبر السلاسل” تمكن من نقل الأصول بين شبكات أفالانش وايثريوم.

السبب الثالث للاهتمام المتزايد بشبكة أفالانش هو البنية الرمزية الفريدة للبروتوكول والتي تتضمن آلية احتراق رسوم المعاملات التي تساعد على تقليل العرض المتداول بمرور الوقت.

وعلى مدى 52 أسبوع تتحرك العملة في نطاق بين 2.82 دولار و58.84 دولار.

ويعطي مؤشر القوة النسبية إشارة شراء، وكذلك مؤشر الزخم، ماكد.

ووفق التحليل الفني الآلي من Investing.com تقف الدعوم عند: 48.72، 49.37، 49.77.

المقاومات: 51.07، 51.47، 52.12

عملة فانتوم
تتابع عملة فانتوم FTM/USD الارتفاع اليوم وثبًا بأكثر من 35%. فيما يتعلق بأسباب الارتفاع، تجدر الإشارة إلى أن فانتوم تستفيد من جنون التمويل اللامركزي (ديفي) والرموز غير القابلة للتبادل (NFT) ، وهي ظاهرة تفيد العملات المشفرة الأخرى مثل سولانا على سبيل المثال.

وقد ذكرت تقارير فانتوم أن هناك زيادة في معاملات NFT خلال الأسبوع الماضي، بينما تزايدت أيضًا القيمة الإجمالية المحظورة (TVL) في البروتوكولات المتعلقة بالتمويل اللامركزي (ديفي) على الشبكة خلال الشهر الماضي، وذلك فقًا للبيانات الصادرة من ديفي للاما.

في الوقت نفسه، عزز أندريه كروني مبتكر بروتوكول ديفي ييرن المالي الرائد، دعمه لمشروع فانتوم بسلسلة من التغريدات خلال الأيام الأخيرة.

وتراوح مدى 52 أسبوع للعملة الرقمية بين 0.0133 دولار و1.97 دولار أمريكي.

وتراجعت العملة اليوم بعد وصولها لمستوى 1.9 دولار، نزولًا لـ 1.80 دولار.

تصل القيمة السوقية لـ 2.55 مليار دولار أمريكي، وحجم التداول يصل لـ 777 مليون دولار أمريكي.

ووفق قراءة Investing.com الفنية تقف نقاط الدعم والمقاومة كالتالي على إطار الساعة:

الدعم: 1.713766، 1.752974، 1.777196

المقاومة: 1.855612، 1.879834، 1.919042

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

Investing.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق