أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

3 مليارات جهاز نشط يعمل بنظام «أندرويد»

أعلنت شركة «غوغل» أن هناك الآن 3 مليارات جهاز نشط يعمل بنظام أندرويد، مما يُظهر مرة أخرى أنه نظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم.

وأعلنت «غوغل» عن هذا الإنجاز في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2021، الذي يركز على المطورين من أجل بناء تطبيقات أندرويد والذكاء الاصطناعي.

ومع وجود 3 مليارات جهاز «أندرويد»، فقد حافظت «غوغل» على ريادتها المريحة ضد «آبل»، التي أبلغت في شهر يناير عن وجود 1.65 مليار جهاز iOS و macOS نشط – ارتفاعًا من 1.4 مليار قبل عام.

وأعلنت «غوغل»، التي أطلقت نظام «أندرويد» في عام 2008، أنها وصلت إلى 2.5 مليون جهاز أندرويد نشط في عام 2019، لذا فقد نما بنحو 500 مليون في العامين الماضيين، وفقاً للبوابة العربية للأخبار التقنية.

وأعلنت شركة «مايكروسوفت» في شهر أبريل أن لديها 1.3 مليار جهاز نشط شهريا يعمل بنظام ويندوز 10، بعد عام من تحقيق هدفها المتأخر لمدة عامين البالغ ملياراً.

وبيّنت «غوغل» في عام 2017: أن «أندرويد» قد وصل إلى ملياري مستخدم نشط، فيما قالت في عام 2014: إن لديها مليار مستخدم نشط لنظام أندرويد، مما يعني أن «غوغل» قد ضاعفت قاعدة مستخدمي أندرويد ثلاث مرات في السنوات الست الماضية.

وبالرغم من أن أجهزة أندرويد المتصلة بمتجر غوغل بلاي أصبحت الآن ضعف عدد أجهزة iOS المتصلة بمتجر آب ستور، إلّا أن «آبل» لا تزال تجني أرباحاً من مبيعات التطبيقات أكثر من «غوغل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق