غير مصنف

3.3 مليون دينار أرباح “عقارات الكويت” في النصف الأول بنمو 66%

 الذربان: الشركة حققت نمو بالرغم من القيود المفروضة بسبب تداعيات كورونا

 حققت شركة عقارات الكويت نموا في أرباحها في النصف الأول من عام 2021 بنسبة 66%. وقال إبراهيم صالح الذربان، رئيس مجلس الإدارة، إن الشركة حققت صافي أرباح بلغ 3.32 مليون دينار كويتي، مقارنة بـ 1.99 مليون دينار كويتي للفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغت ربحية السهم 3.74 فلسا للسهم الواحد مقابل 2.33 فلسا للسهم الواحد عن الفترة ذاتها لعام 2020، وذلك على الرغم من استمرار القيود المفروضة على بعض أنشطة القطاع الاقتصادي بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19.

وقال طلال جاسم البحر، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة: “لمسنا تحسنا طفيفا في الإيرادات التأجيرية، حيث ارتفعت الإيرادات التأجيرية لتبلغ 10.2 مليون دينار كويتي مقابل 9.96 مليون دينار كويتي للفترة ذاتها من العام الماضي”. وأضاف: “الأرباح خير دليل على كفاءة الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة وتنتهجها الشركة من حيث الاستثمار في أصول مدرة للدخل وأصول التنمية داخل وخارج دولة الكويت، وتنويع مصادر الدخل من خلال التواجد في مجموعة متنوعة من الأسواق، كذلك اختيار أفضل المشاريع لإضافتها إلى محفظة العقارات المملوكة للشركة.

اختتم البحر التصريح القول: “بدأنا نشهد تحسنا ملحوظا في مختلف الانشطة الاقتصادية المحلية، وخصوصا مع تسريع وتيرة التطعيم، وتمديد ساعات عمل المجمعات التجارية، ورفع القيود مؤخرا عن بعض الأنشطة التي تم اغلاقها منذ شهر مارس من العام الماضي. ونتطلع للعودة للحياة الطبيعية قريبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق