اقتصاد خليجي

تقيس الشركة التقدم المحقق في أهدافها من خلال العمليات المستدامة وتطوير التكنولوجيا النظيفة وسلامة الموظفين وغيرها من المقاييس

ضمن تقرير بوينج السنوي عن الاستدامة لعام 2030: كشفت الشركة عن أبرز المبادرات و الشركاء لإزالة الكربون في قطاع الطيران

 أعلنت شركة بوينج (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BA) عن تسجيل زيادة في استخدام الطاقة المتجددة ضمن مصانعها، حيث اشترت الشركة وقود طائرات أكثر استدامة للعمليات التجارية واستمرت في ضخ استثمارات كبيرة في تقنيات الطيران لتقليل استخدام الوقود والانبعاثات والضوضاء. وقد ذكرت بوينج هذه الإنجازات وغيرها بالتفصيل ضمن تقرير الاستدامة للعام 2023، والذي أصدرته اليوم الشركة وذلك لمشاركة رؤيتها ونهجها نحو مستقبل قطاع الطيران المستدام.

 

ويقدم هذا التقرير، الذي يحمل عنوان “معاً نحو قطاع طيران مستدام”، تحديثاً سنوياً لجهود الشركة الهادفة لتعزيز الإشراف البيئي والتنمية البشرية والشمولية. وهذا يشمل تحديد أهداف الاستدامة لبوينج والتي تتعلق بسلامة الموظفين وجودة حياتهم، وسلامة الطيران العالمي، والمشاركة المجتمعية، والمساواة والتنوع والشمول، بالإضافة إلى العمليات المستدامة وابتكار التكنولوجيا النظيفة.

 

وتعليقاً على التقرير، قال كريس ريموند، رئيس الاستدامة في شركة بوينج: “نواصل في بوينج الاستثمار والتقدم في رحلتنا للوصول إلى مستقبل أكثر استدامة لقطاع الطيران. ومع دخولنا حقبة جديدة من الطيران المستدام، نحن ملتزمون بتوثيق تقدمنا وتحديد نهجنا بشفافية حتى يتمكن قطاعنا من التقدم”.

 

وتشمل إنجازات بوينغ في مجال الاستدامة في تقرير هذا العام ما يلي:

  • تقديم وإطلاق نموذج “بوينج كاسكيد للتأثير على المناخ”، وهو أداة لنمذجة البيانات تحدد الاستراتيجيات لتقليل انبعاثات الطيران
  • اختيار بوينج من قبل وكالة ناسا لتطوير واختبار طائرة “ترانسونيك تروس-براسيد” للطيران المستدام
  • الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لبرنامج بوينج ecoDemonstrator الذي ساهم بتقييم حوالي 230 تقنية لتقليل استخدام الوقود والانبعاثات والضوضاء. وفي العام 2022، اختبر البرنامج 30 تقنية جديدة للمساعدة في إزالة الكربون من قطاع الطيران على منصة اختبار بوينج 777-200.
  • شراء 2 مليون جالون (7,6 مليون لتر) من وقود الطيران المستدام لعمليات الطائرات التجارية لشركة بوينج
  • الوصول لنسبة 35% من استخدام الكهرباء المتجددة في جميع أنحاء الشركة في العام 2022 من خلال شراء أرصدة الكهرباء المتجددة والطاقة المتجددة، وهو ما يعادل ارتفاعاً بنسبة 21% مقارنةً مع العام 2021.
  • نشر نهج صناعي تطوعي لتقييم استدامة الموردين التي وضعتها الجمعية الدولية للجيولوجيا الهندسية وتنفذها شركة EcoVadis.

 

يمكنكم الاطلاع على كافة إنجازات بوينج في مجالات السلامة والتنوع والإنصاف والشمول، بالإضافة إلى جهود الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية، في تقرير كبير مسؤولي سلامة الطيران للعام 2023 والتقرير العالمي للمساواة والتنوع والشمول للعام 2023 ومحفظة بوينج للتأثير المجتمعي للعام 2023. ويحتوي التقرير الكامل على معلومات إضافية حول إنجازاتنا وأهدافنا في مجال الاستدامة. كما يمكنكم أيضاً معرفة المزيد حول التزامات وشراكات وجهود بوينج المتعلقة بالاستدامة على الموقع الإلكتروني: https://www.boeing.com/principles/sustainability.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى