أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

السعودية ثاني أكبر سوق لطلبيات شركة “لوسيد” للسيارات الفارهة

قال بيتر رولينسون الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد لصناعة السيارات الكهربائية الفاخرة، اليوم الخميس، إن السعودية ثاني أكبر سوق لشركته فيما يتعلق بالطلبيات المسبقة.

وبحسب ما أوردته صحيفة “إرم نيوز” الإماراتية، أدلى رولينسون بهذا التصريح خلال مؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض.

وتعد شركة “لوسيد” إحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، والتي يُتوقع أن تكون من أبرز منافسي شركة “تسلا” (Tesla) الأمريكية، علماً أنها تستهدف سوق السيارات الكهربائية الفخمة تحت قيادة رئيسها التنفيذي بيتر رولينسون.
وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية ذكرت في مارس الماضي، أن شركة “لوسيد موتورز” الناشئة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية الفخمة تعتزم إنشاء مصنع متخصص بتجميع السيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية، وذلك وفق التزام ما يزال غير معلن من طرف الشركة.

وسبق أن نقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادر مطلعة، أن الشركة ناقشت مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، خطط إنشاء مصنع للسيارات الكهربائية قرب مدينة جدة.

ويعد صندوق الاستثمارات العامة السعودي أحد أكبر المستثمرين في شركة “لوسيد”، إذ كان الصندوق السيادي للمملكة قد أعلن في عام 2018 استثماره ما يزيد على مليار دولار أمريكي في الشركة الناشئة، بهدف تمكينها من “الإطلاق التجاري لأول سيارات لوسيد الكهربائية “لوسيد إير” في عام 2020، بحسب بيان الصندوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق