أخبار عاجلة

415.7 مليون درهم مبيعات «جلفار» الفصلية بزيادة 12.9%

وصلت أرباح شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين منذ بداية العام وحتى تاريخه إلى 131.7 مليون درهم، ما يعكس تحسناً في الأرباح المطبّعة قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين على أساس سنوي.
وحققت الشركة صافي أرباح 11.6 مليون درهم خلال 9 أشهر، مقابل 98 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت الشركة إيرادات قوية بلغت 1.2 مليار درهم مقابل 746.3 مليون درهم خلال فترة المقارنة. وحققت الشركة في الربع الثالث من العام 2022 نمواً ربع سنوي مستمراً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، حيث وصل صافي المبيعات إلى 415.7 مليون درهم للربع الثالث من العام 2022، بزيادة 12.9% بالمقارنة مع 368.2 مليون درهم التي تم تسجيلها في الربع الثالث من العام 2021. وتعزى هذه الزيادة إلى النمو العضوي من عمليات قطاعها، وتعكس تركيز الشركة المتزايد على أسواقها الأساسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إضافةً إلى تحسين الوصول إلى الأسواق وتوسيع محفظة الشركة عبر إطلاق منتجات جديدة.
وارتفعت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين من العمليات المستمرة للشركة على أساس ربع سنوي لتصل إلى 47.5 مليون درهم، مقارنة بـ 44.2 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام 2022.
وسجلت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين في الربع الثالث من العام نسبةً عشرية (11.4%)، ما يدل على الزخم القوي لشركة جلفار ويؤكد التزامها بالتوقعات الاستراتيجية نحو المستقبل، وذلك بناءً على التزامات النمو الاستراتيجية متوسطة وطويلة الأجل التي تم تحديدها في الربع الأول من العام 2022.
وقال الشيخ صقر بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة شركة جلفار: «شهدت فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2022 قيام فريق الإدارة التنفيذية لشركة جلفار بوضع أسس قوية للنمو المستمر والمستدام، بما يتماشى مع أهدافنا الاستراتيجية للعام 2030. وتعد عودتنا إلى الربحية في الربع الثاني والزخم المستمر دليلاً على نتائجنا القوية التي حققناها في الربع الثالث. لقد أظهرت جلفار استراتيجيتها القوية بفضل فريقها الإداري المتميز والمرن. وأنا واثق بأن الشركة ستحقق أهدافها لعام 2030 وستقدم القيمة المرجوة للمساهمين».
من جانبه، قال الدكتور عصام محمد، الرئيس التنفيذي لشركة جلفار: «لقد أثبتت نتائجنا خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2022 الإمكانات المستمرة لشركة جلفار وخدماتها. تعد النتائج القوية للربع الثالث دليلاً على نجاح خطة التحول الاستراتيجي التي أتممنا تنفيذها في أوائل العام 2022، والتي تعرض القيمة المستمرة المحتملة لجلفار. وبينما نتطلع إلى نهاية العام 2022، تبقى جلفار ملتزمة بمسارها لتقديم إرشادات السوق وسنواصل توسيع نطاق انتشارنا الجغرافي وتقديم منتجات جديدة، كما نطمح إلى توفير قيمة مستدامة للمرضى والمساهمين وأصحاب المصلحة».
جدير بالذكر أن جلفار أطلقت منذ بداية العام وحتى الآن 25 منتجاً جديداً، ولا تزال الشركة تواصل العمل لتقديم توجيهاتها كاملة بحلول نهاية العام. تساهم محفظة المنتجات الجديدة في نمو الشركة، كما لا تزال جلفار على المسار الصحيح لتحقيق جميع أهدافها للعام 2022، بما في ذلك زيادة حصتها في الأسواق الحالية، وتحسين الربحية من خلال زيادة المبيعات، وتوفير التكاليف، والاستثمارات في الكفاءات التشغيلية.
تستثمر الشركة في البحث والتطوير الداخلي لتعمل على تطوير مجموعة مشاريع مستقبلية قوية ومستدامة، وإطلاق أكثر من 86 منتجاً جديداً في مجالات علاجية جديدة ومحددة جيداً في السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى