اقتصاد كويتي

“العملية للطاقة” تساهم في حماية بيئة الكويت

بمشاركة stc وABK وIBIS وATC و MedCell بهدف نشر الوعي 

 الصباح: مشاركتنا تتزامن مع الأعياد الوطنية وتعكس قيم شركتنا لتحقيق مستقبل أكثر استدامة لمجتمعنا

أعلنت الشركة العملية للطاقة Action Energy  ، الرائدة في تقديم الخدمات النفطية المبتكرة في دولة الكويت، عن إطلاق حملتها السنوية لتنظيف شواطئ الكويت وتخضير الأرض تحت شعار “لنأخذ خطوة!” Let’s take an action!، وبالتحديد في المنطقة الحرة، وذلك في إطار استراتيجية الشركة في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات.

وبدعم ومشاركة كل من بلدية الكويت ووزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الاعلام الكويتية، اجتمع موظفي عند شواطئ المنطقة الحرة بهدف للتخلص بشكل سليم ووفق معايير السلامة والصحة المعتمدة من جميع النفايات المتبقية او المترسبة في هذه المنطقة. حيث شهدت المبادرة مساهمة لـ 150 موظفاً، تمكنوا من جمع المواد التي تم وضعها في أكثر من 20 كيساً للنفايات، كما قامت الشركة بزراعة النباتات لتجميل المنطقة.

وأضافت “العملية للطاقة” أن حملتها الاجتماعية، التي جاءت تزامناً مع الاحتفال بالأعياد الوطنية لدولة الكويت، لا تهدف فقط إلى تنظيف منطقة كبيرة في شواطئ  الكويت، بل تركز بشكل أساسي على نشر الوعي بأهمية الاهتمام بالبيئة، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ومجموعة الشركات الزميلة، تجاه المجتمع.

وشاركت في الفعالية عدد من شركات القطاع الخاص في رسالة دعم وموازرة لإنجاح هذ الهدف البيئية، حيث أطلقت المبادرة بدعم من الشركة الكويتية للاتصالات stc ، والبنك الأهلي الكويتي ABK ، وMedCell التابعة لشركة مزايا، ,ايبيز IBIS الكويت، والشركة العملية للتجارة Action trading Co.، وFMCS للتجهيزات الغذائية، وبرعاية المجموعة العملية للطاقة Action Group Holdings.

وخلال الفعالية، قامت الشركات المشاركة والراعية بإطلاق عدد من الفعاليات الترفيهية وتوزيع الجوائز على المشاركين، فيما استعرضت آخر عروضها وخدماتها الحصرية لموظفي الشركة. فيما وفرت Med Cell فحوصات مجانية ومخفضة للحضور، من أجل الاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

وباعتبارها إحدى الركائز الأساسية في برنامج المسؤولية المجتمعية للشركات، أطلقت الشركة خلال السنوات الماضية سلسلة من الحملات وشاركت في العديد من المبادرات التي سلطت الضوء على أهمية حماية النظام البيئي المحلي والحفاظ على الطبيعة لتحقيق الاستدامة البيئية. 

وتعليقًا على هذه الحملة البيئية، قال الشيخ/ عبدالله محمد الصباح مدير عام إدارة العلاقات العامة في العملية للطاقة :  “في البداية أود أن أتقدم بالتهنئة إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه و سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه بمناسبة احتفال الكويت بالأعياد الوطنية، وإلى الشعب الكويتي. والشكر موصول إلى جميع من شاركنا هذه الاحتفالية الوطنية من القطاع الحكومي وشركات القطاع الخاص”.

وأشار: “تتميز الكويت ببعض المحميات الطبيعية التي تحتاج إلى اهتمام لذا نسعى باعتبارنا جزء من المجتمع الكويتي على العمل عن كثب من أجل المحافظة على ببيئتنا لتحقيق مستقبل مستدام للأجيال القادمة. ولقد ساعدت هذه المبادرة في جمع مجموعة من الأفراد الملهمين الذين أرادوا إحداث فرق من أجل الصالح العام للمجتمع، وهو الامر الذي يحظى بإعجاب وتقدير شركتنا “.

وأضاف الصباح: “نسعى الى تطبيق كافة معايير السلامة والصحة المهنية في أعمالنا بما يعزز توجه الكويت نحو الوقود البيئي ويقلل من الأضرار البيئية التي تؤثر على العالم أجمع. ومن هذا المنطلق نوفر خدمات مبتكرة وذات موثوقية بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية من أجل تقديم خدمات تنافسية من حيث القيمة والجودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى