أخبار عاجلة

كامكو إنفست الشريك الرسمي لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة

تستضيفها الكويت من 9 إلى 19 يناير المقبل

 أعلنت اللجنة الأولمبية الكويتية وكامكو إنفست في بيان مشترك عن توقيع عقد رعاية لدورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة والتي ستقام في دولة الكويت من 9 إلى 19 يناير المقبل برعاية حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه. وسوف تكون كامكو إنفست بموجب هذه الاتفاقية الشريك الرسمي للدورة. 

 

وتأتي استضافة دولة الكويت للدورة الثالثة، التي تقام بالتعاون مع مجلس التعاون لدول مجلس التعاون الخليجي، بعد استضافة مملكة البحرين للدورة الأولى في العام 2011 والمملكة العربية السعودية للدورة الثانية في العام 2015. وسوف تنطلق منافسات الألعاب الجماعية والرماية والتنس الأرضي يوم 4 يناير، على أن يكون الافتتاح الرسمي للبطولة في 9 من الشهر ذاته، فيما سيقام الحفل الختامي يوم 19 يناير عقب المباراة النهائية لبطولة كرة القدم.

 

وسوف تحتضن الملاعب والصالات والميادين منافسات الدورة التي تتضمن خمسة عشر لعبة رياضية جماعية وفردية. ويشارك في هذه الدورة حوالي 1,500 رياضي من الدول الخليجية الستة في ألعاب كرة القدم، واليد، والطائرة، والسلة، والسباحة، وألعاب القوى، والكاراتيه، والجودو، والمبارزة، والرماية، والتنس الأرضي، والدراجات الهوائية، وهوكي الجليد، وكرة الطاولة، ورياضة الألعاب الإلكترونية.

 

وبهذه المناسبة أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح عن بالغ فخره واعتزازه لدور القطاع الخاص في دعم الحركة الرياضية موجهاً الشكر إلى القيمين على كامكو إنفست على حرصهم في دعم الشباب الرياضي من خلال رعايتهم لهذا الحدث.

 

بدوره قال فيصل منصور صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ كامكو إنفست “تأتي هذه الرعاية إيماناً من كامكو إنفست بجيل الشباب ودعماً لأهداف الدورة في تأصيل روابط الأخوة والمحبة بين شعوب دول مجلس التعاون الخليجي. نتمنى لجميع المشاركين في هذه الدورة التوفيق والنجاح وطيب الإقامة في بلدهم الثاني وللجمهور والمتابعين لهذه الألعاب الاستمتاع بأداء الفرق المشاركة”. 

 

– انتهى –

نبذة عن كامكو إنفست:

 

تعد شركة كامكو للاستثمار ش.م.ك (عامة) “كامكو إنفست” قوة مالية إقليمية غير مصرفية تتخذ من دولة الكويت مقراً لها وتتواجد في الأسواق المالية الإقليمية الرئيسية تأسست في عام 1998 ومدرجة في بورصة الكويت منذ العام 2003. كامكو إنفست هي شركة تابعة لمجموعة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” مستقلة إداريا وتطبق أعلى معايير الحوكمة وخاضعة لرقابة هيئة أسواق المال وبنك الكويت المركزي.

 

يبلغ حجم الأصول المدارة حوالي 14.5 مليار دولار أمريكي (كما في 30 سبتمبر 2021) في فئات أصول وأسواق مختلفة مما يجعلها أحد أكبر مدراء الأصول في دول مجلس التعاون الخليجي. وتتمتع كامكو إنفست بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 27.9 مليار دولار أمريكي منذ إنشائها وحتى 30 سبتمبر 2021 في أسواق رأس المال وأسواق الدين والدمج والاستحواذ.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق