أخبار عاجلة

الإمارات الخامسة عالمياً في إقبال السكان على الأسهم

جاءت الإمارات في المرتبة الخامسة عالمياً في استطلاع حديث صنف الدول حسب اهتمام سكانها بتداول الأسهم، فيما كانت الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب دراسة أجرتها شركة الخدمات المالية «سي إم سي ماركتس» ومقرها المملكة المتحدة.
وفي الدراسة تمت مراجعة بيانات «غوغل تريندز» الخاصة بمصطلحات البحث التي يكثر استخدامها من قبل الأشخاص المهتمين بالأسهم والتداول لاكتشاف الدول التي كان سكانها الأكثر اهتماماً بالأسهم خلال الـ12 شهراً الماضية.
وباستخدام معايير الدراسة سجلت الإمارات 374 درجة من الدرجة القصوى البالغة 700، لتحتل المرتبة الخامسة عالمياً، بينما كانت الدولة الخليجية والعربية الوحيدة ضمن قائمة العشر الأوائل. وكشفت الدراسة أن سنغافورة تحتل المرتبة الأولى باعتبارها الدولة الأكثر اهتماماً بالأسهم والتداول، تليها دولة الهند في المرتبة الثانية، ثم كندا في المرتبة الثالثة، والولايات المتحدة في المرتبة الرابعة. وكشفت الدراسة أيضاً أن دولة الإمارات تحتل المرتبة الرابعة في البحث عن مصطلح «التداول المتأرجح» وهي خامس دولة أكثر اهتماماً بـ«التداول اليومي».
ومع زيادة تركيز الدولة على إدراج الشركات الكبرى، شهدت البلاد موجة منها خلال العام الماضي في دبي. ما جعل القيمة السوقية للبورصات العربية 4 تريليونات دولار بنهاية عام 2022، وفقاً لصندوق النقد العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى