أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

البنك التجاري يُطلق خدمة الدفع «SwatchPAY»

الدفع بدون اتصال أصبح أسهل من أي وقت مضى 

لأول مرة في الكويت

في بيان صحفي عقب إطلاق SwatchPAY!   لأول مرة في الكويت قال البنك التجاري الكويتي ” دع عنك عناء البحث في مخبأتك عن هاتفك أو محفظتك، نقرة واحدة من معصمك تكفيك للدفع بصورة سريعة وآمنة دون تلامس في المحلات التجارية والمطاعم وعمليات السحب وأنت داخل السيارة والعديد من أماكن التسوق الأخرى”. في تعاون وتنسيق مع العلامة التجارية السويسرية “سواتش”، يفاجئ البنك التجاري الكويتي عملائه بتقديم خدمة الدفع غير التلامسي SwatchPAY! من خلال ساعة تقليدية من موديلات سواتش.    

 

وعن كيفية استخدام وعمل وسيلة الدفع SwatchPAY!، أوضح التجاري أن موديلات ساعات سواتش المزودة بهذه الخدمة تحتوي على شريحة اتصال قريب المدى NFC تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الشرائح الموجودة في جميع البطاقات المصرفية (بطاقات الخصم والائتمان والمسبقة الدفع الصادرة عن البنك التجاري الكويتي) بما يُمكن العملاء من إجراء المدفوعات غير التلامسية. ولعل الميزة الإضافية في ساعات سواتش المزودة بهذه الخدمات هي أن الشريحة الموجودة بداخل كل ساعة لا تستنزف البطارية، وبالتالي لن يحتاج مستخدمو هذه الساعة لشحن ساعاتهم على الإطلاق. كل ما على العميل فعله هو وضع الساعة بالقرب من جهاز نقاط البيع حيث يتبادل قارئ جهاز الدفع معلومات الدفع مع الشريحة المخفاة في الساعة.  

 

وعن إطلاق هذه الخدمة الجديدة لأول مرة في الكويت، صرح عبدالعزيز ملك مساعد مدير عام مركز البطاقات قائلاً ” يأتي إطلاق البنك لخدمة SwatchPAY! بالتعاون مع شركة Swatch مكملاً لسعي البنك الدائم إلى توفير أفضل الخدمات والحلول التكنولوجية الرقمية لتلبية احتياجات عملائه بتوفير وسائل دفع تناسب أنشطة حياتهم اليومية في جميع الأوقات “.  

 

وتابع ملك مؤكداً أن البنك التجاري مستمر في العمل على تطوير المنتجات والخدمات المصرفية لمواكبة وتيرة الحياة السريعة باستحداث طرق تمكن العميل من إجراء معاملاته المصرفية اليومية بشكل سريع منوهاً في هذا الصدد أن الدفع، عن طريق ساعات Swatch المتوافقة مع الخدمة والتي لا تحتاج إلى شحن، يغني العملاء عن حمل البطاقات البلاستيكية خاصة أثناء الخروج لممارسة الرياضة وغيرها من الأنشطة الأخرى. 

 

 وعن هذه الخدمة الجديدة ومميزاتها، أوضح ملك أنها تتميز بالسهولة والأمان، حيث تعمل خدمة SwatchPAY!، في أي مكان أو متجر يتوافر فيه جهاز نقاط البيع (POS) أو أي وسيلة دفع غير تلامسية مبيناً أنه في حالة فقدان الساعة، لا يجب أن يشعر صاحبها بالخوف والهلع، حيث يمكنه تعليق أو إعادة تفعيل خاصية الدفع باستخدام الساعة بنقرة واحدة على هاتفه الذكية أو الجهاز اللوحي، وتابع موضحاً أنه يمكن لعملاء التجاري تحميل تطبيق SwatchPAY! على هواتفهم الذكية العاملة بنظامي Android  وIOS  من خلال App Store أوGoogle Play   أو من خلال تطبيق البنك ثم اتباع التعليمات لإضافة بطاقاتهم المصرفية وبالتالي يمكنهم إتمام عمليات الدفع المختلفة من خلال ساعة  Swatchبكل سرعة وسهولة، مشيراً إلى أن هذه الخدمة متوافرة فقط على ساعات Swatch المتوافقة مع هذه الخدمة وأنه يمكن للعميل الحصول على المعلومات عن طريق زيارة www.cbk.com/ar/SwatchPAY 

 

واختتم ملك حديثه مؤكداً أن توفير البنك التجاري لخدمة SwatchPAY! يهدف إلى تقديم تجربة فريدة لعملائه ضمن حلول الدفع الرقمية التي تقدم للعملاء خدمات دفع رقمية متطورة وآمنة، حيث سبق وأن أطلق التجاري عدة خدمات، من بينها خدمة Fitbit Pay ، Garmin Pay ومحفظة التجاري، وذلك تأكيداً لريادته في إطلاق الخدمات التكنولوجية الرقمية المتطورة وتوفير وسائل الدفع المبتكرة لعملائه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق